الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن توقع بروتوكول تعاون مع «بصيرة» لذوي الاحتياجات البصرية

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 09:57 م
وزارة التضامن الأجتماعي
وزارة التضامن الأجتماعي

وقعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات الخاصة، لدعم استراتيجية حماية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية وذويهم في المجالات المختلفة.




وأكدت الوزيرة أن البروتوكول يستهدف الكشف المبكر على أطفال الحضانات في مرحلة الطفولة المبكرة تحت سن 4 سنوات، على أن تبدأ المرحلة الأولى بإجمالي 10 آلاف طفل من الإصابة بأمراض العيون من أطفال الحضانات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.




14 ألف رائدة اجتماعية 


وأوضحت القباج أن البروتوكول يهدف لتنفيذ برنامج تدريب مدربين مشرفين على الرائدات الاجتماعيات بهدف تدريب الأسر على اكتشاف مؤشرات ضعف البصر حماية لأطفالهم من تدهور الحالة البصرية أو من العمى، بالإضافة إلى أن عدد الرائدات الاجتماعيات بمديريات التضامن الاجتماعي وصلوا في الوقت الحالي إلى 14,000 رائدة اجتماعية وهن يقمن بإجراء الزيارات المنزلية للأسر في المناطق المستهدفة لتوعيتهم حول الموضوعات الاجتماعية، والصحية والتعليمية والاقتصادية.


القيام بعمليات لـ10 آلاف طفل

 

ومن جانب أخر أكدت دعاء مبروك المدير التنفيذى لبصيرة أنه وفق بروتوكول التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي سوف تقوم مؤسسة بصيرة بعمل المسح الطبى الشامل للعيون وصرف العلاج والنظارات وعمل العلميات لـ 10 آلاف طفل من أطفال الحضانات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بمحافظات "أسيوط ،الأقصر،أسوان، مرسى مطروح، المنيا، الوادي الجديد، الشرقية، سوهاج".




وأخيراً تم الاتفاق بين الطرفين على أنه في حالة اكتشاف مؤسسة بصيرة حالات ضعف بصري شديد بين الأطفال ستقوم بإحالتها للوزارة من أجل إصدار بطاقة خدمات متكاملة لتلك الحالات.


اقرأ أيضًا..

بعد وفاة أقذر رجل في العالم.. نجمات يرفضن الاستحمام .. والأسماء صادمة


ads