الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ضبط مستحضرات مغشوشة.. كيف تفرقين بين الأصلي والتقليد؟

السبت 29/أكتوبر/2022 - 03:32 م
هير نيوز

بعد تحذير هيئة الدواء المصرية من بعض مستحضرات التجميل المقلدة وحظر بيعها، تحاول الكثير من النساء البحث من أجل معرفة الفرق بين المستحضرات الأصلية والأخرى المغشوشة؛ حتى لا تتأثر البشرة بالآثار الجانبية الخطيرة لتلك المواد.


وهناك علامات يمكن أن تكشف لك منتجات التجميل الأصلية من المغشوشة بسهولة للحفاظ على صحة بشرتك، ومنها: 




1- رائحة المنتج 


يمكن أن تكشفي رائحة المنتج إذا كان أصليًّا أم مغشوشًا ومنتهي الصلاحية، فيمكنك فتح العبوة وشم رائحتها للتأكد من سلامتها إذا كنت تعرفين بالفعل الرائحة أو إذا لم تجدي رائحة غريبة للمنتج، مع كثافته فهناك بعض المنتجات لها كثافة سميكة إذا وجدت بها سائلًا غريبًا فلا تشتريها.



2- الملمس والكثافة


لكل نوع من منتجات التجميل ملمس معين وكثافة للعبوة فإذا وجدت ملمسًا غريبًا وخشنًا للعبوة مع كثافة أقل يمكن أن تبتعدي عن شرائها واعتبارها مغشوشة حتى تتأكدي من الصلاحية.


اقرأ أيضًا..

موظفة بالصحة تجمع 9 ملايين جنيه حرامًا.. وتحاول غسلها



3- الكود الخاص بالعبوة


لكل منتج من منتجات التجميل وغيرها كود معين أو "سريال نامبر" خاص به، ويمكنك التأكد من جودة المنتج وسلامته عن طريق مطابقة الأرقام والكود الموجودين على العلبة الداخلية والخارجية، فإن لم تجدي ذلك فاعلمي أنه تقليد ومغشوش.


4- الألوان


عندما يكون المنتج مغشوشًا يظهر ذلك على لونه فيمكن أن يكون له لون باهتًا وغير مميز أو واضح، فيمكنك التدقيق في لون المنتج الأصلي والبحث في الشركات المضمونة عند الشراء.


ads