الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. ماذا سيحدث لجسمك بعد احتساء 4 أكواب من الشاي يوميًّا؟

السبت 29/أكتوبر/2022 - 11:01 ص
هير نيوز

 

بينما تُعرف القهوة بأنها المشروب السحري للجمال، ولكن قد لا تعرفين بأن الشاي قد يساعدك للحفاظ على صحة أفضل والحصول على جسم مثالي؛ إذ يساعد شرب الشاي على فقدان دهون البطن وتحسين الذاكرة وإعطاء بشرتك توهجًا صحيًا.


سنقدم لك 4 فوائد لاحتساء أكواب الشاي بشكل يومي..

 


يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري




يعاني حوالي 1 من كل 10 بالغين في الولايات المتحدة من مرض السكري، كما أن المزيد والمزيد من الأطفال والمراهقين يصابون بهذا المرض. وليس من السهل علاج هذه الحالة، ولكن يمكنك فعل الكثير لمنعها.


وجد الباحثون أن شرب 4 أكواب أو أكثر من الشاي يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 


يفيد بشرتك




نظرًا لأن شرب الشاي قد يمنعك من الإصابة بمرض السكري، فقد يساعد أيضًا في منع بعض الأمراض الجلدية المزعجة. حيث يمكن أن يؤثر مرض السكري على بشرتك بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك الالتهابات البكتيرية والحكة.


وعلى الرغم من أن شرب أي نوع من الشاي مفيد لجسمك، إلا أن الشاي الأخضر قد يكون مفيدًا بشكل خاص لبشرتك. بما له من خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وقد ثبت فعاليته في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية.

 


اقرأ أيضًا..

بينها تنظيم السكري وخفض الوزن.. 6 فوائد مذهلة لحبوب الكينوا




يساعد شعرك على النمو 




أثناء استخدام الشامبو والبلسم المناسبين يمكن أن يساعدك بالتأكيد في الحصول على شعر أحلامك ، فإن شرب الشاي يوميًا قد يكون مفيدًا بنفس القدر. نظرًا لأن الشاي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ، فقد يساعدك في الحفاظ على شعرك صحيًا ولامعًا. عندما يتلف مرض السكري الأوعية الدموية ، لا يستطيع جسمك نقل العناصر الغذائية الأساسية بشكل صحيح إلى بصيلات الشعر ، مما قد يؤثر بدوره على نمو الشعر.

 



يجعل أظافرك أقوى




هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على أظافر جميلة، مثل دهنها بالخيار أو فركها بالليمون، لكن شرب الشاي هو أسهل وألذ طريقة للعناية بأظافرك.


إذا كنت تريد أن تبدو أظافرك مثالية، جرب شاي ذيل الحصان. بالإضافة إلى كونه مشروبًا صحيًا خالٍ من الكافيين، فقد ثبت أنه يجعل أظافرك أقوى وأقل هشاشة.


ads