الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يحافظ على صحة القلب.. فوائد غير متوقعة للفول السوداني في الشتاء

السبت 29/أكتوبر/2022 - 03:45 م
هير نيوز

للفول السوداني فؤاد عديدة بجانب مذاقه المميز، فهو يحتوي على الكثير من المعادن، مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، ويحتوي أيضًا على الفيتامينات منها، فيتامين بي.


ويقدم لك "هير نيوز" أهم  فوائد الفول السوداني.. 


- انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى الاكتئاب، ويعمل عنصر التربتوفان الذي يوجد بالفول السوداني على زيادة إنتاج هذه المادة الكيميائية التي تحارب الاكتئاب، مثل اكتئاب الشتاء. 





- يعد الفول السوداني مصدرًا غنيًا بالطاقة؛ لأنه يحتوي على فيتامينات، ومعادن، ومواد غذائية مضادة للأكسدة، ما يشعر الجسم بالدفء في فصل الشتاء. 


العلاج الشتوي المفضل


- الفول السودانى هو العلاج الشتوي المفضل، الذي يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؛ حيث إن الدهون الصحية الموجودة في الفول السوداني، مع المغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، والنحاس، والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى تجعله يحافظ على صحة القلب. 

- يساعد فيتامين e الموجود في الفول السوداني على الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد، وينتج عن ذلك حماية البشرة. 


اقرأ أيضًا..




من الأطعمة المهمة للحوامل


- يعتبر الفول السوداني من الأطعمة المهمة للحوامل؛ لأنه مصدر غني لحمض الفوليك الذي يقلل من العيوب الخلقية عند الجنين، مثل عيوب الأنبوب العصبي، ويساعد على نمو دماغ الجنين. 



- أثبتت الدراسات أن "ريسفيراترول" الموجود في الفول السودانى يمنع تطور الإصابة بمرض الكلى المزمن "CKD"؛ حيث يحتوي هذا المركب على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، التى تحمي الجسم من هذه الأمراض المزمنة.

ads