الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكلات اقتصادية وشهية لأسرتك دون الحاجة لمزيد من التكاليف

السبت 29/أكتوبر/2022 - 08:54 م
هير نيوز

المرأة هي عامود الأسرة والمسؤولة عن تدبير احتياجات منزلها، فهي أكثر من يقع في حيرة وقلق بشأن ارتفاع الأسعار حيث تحاول أن تقدم الطعام الصحي لأفراد الأسرة يومياً دون دفع المزيد من التكاليف.



ولكن هناك عدة أكلات اقتصادية يمكن أن تساعدك في خفض التكاليف عند تحضير الطعام لأسرتك في كل يوم على مدار الأسبوع، وبدون تكاليف مرتفعة، ومنها:






- البيض والمكرونة


تعتبر المكرونة أكلة مفضلة للجميع بكل أنواعها وأشكالها كما أنها اقتصادية ومفيدة لاحتوائها على النشويات التي يحتاج لها الجسم، فيمكنك تحضير مكرونة بالصلصة العادية ومزج البيض المسلوق معها للحصول على مقدار البروتين اللازم للأشخاص يومياً، وبذلك تكون قد حققت معادلة الوجبة الصحية المتكاملة العناصر مع تكلفة أقل.



قومي بسلق المكرونة ثم تصفيتها وإضافة الصلصة مع البهارات والتوابل والملح، وعلى جانب آخر قومي بسلق البيض ثم تقشيره وقطعي البيض لشرائح فوق طبق المكرونة.



- الخضار السوتيه


يعتبر الخضار السوتيه من أفضل الاكلات الصحية لأفراد أسرتك ويمكن وضع جميع انواع الخضار المتواجدة لديك في المنزل، ثم قومي بغسلها جيدا وتقطيعها مكعبات ثم توضع في المياه الساخنة للسلق وبعد ذلك قلبيها على النار الهادئة مع البهارات حتى تنضج وتكون صحية تماماً، ويمكن تقديمها مع الأرز او المكرونة.



- الكشري الأصفر


تعتبر تلك الوجبة شهيرة جدا في محافظة الإسكندرية بشكل خاص، فهي محبوبة ومفضلة لديهم كما أنها موفرة واقتصادية حيث يمكنك استخدام العدس والأرز فقط في عمل الكشري بدلا من الكثير من المكونات المكلفة، ثم عمل الصلصة وإضافتها على مزيج الارز والعدس بعد النضج، ويمكن إضافة البيض المسلوق على الوجبة.



- شوربة العدس


يفضل الكثيرون تناول شورية العدس بشكل خاص في فصل الشتاء فهي وجبة لذيذة وشهية للكثير من أفراد الاسرة، ويمكن تحضيرها بالشعيرية للحصول على النشويات بتكون وجبة كاملة مع العيش والبصل، فهي مفيدة للجسم واقتصادية.



ads
ads