الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدير منافسات «مصر الدولية»: مشاركة قياسية للاعبي أرض الكنانة بالبطولة

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 07:56 م
هير نيوز

تحدث التونسي ماهر بن أحمد مدير منافسات بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي، عن استضافة مصر لبطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات والتي تقام في صالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة ما بين 24 وحتى 30 أكتوبر الجاري.

قال ماهر بن أحمد: "مصر دائمًا ما تقوم بتنظيم بطولات على الصعيد الدولي، كل شيء يسير بطريقة جيدة حتى هذه اللحظة، انتهت منافسات اللاعبات البنات، ويوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر بدأت منافسات الأولاد".


وأضاف: "التنظيم جيد للغاية ولا يوجد أي مشاكل، والمباريات كانت على أعلى مستوى، والمتطوعين موجودون وأيضًا الأمن موجود، حضرت البطولة التي كانت في شرم الشيخ عام 2019، عدد الدول المشاركة هذا العام كبير مع مشاركة قياسية للاعبي مصر".

واستكمل: "هذه الأعداد تعمل على تحسين مستوى البطولة محليًا ودوليًا، وأتمنى أن نرى مصر دائمًا تعمل على تنظيم بطولات مثل هذه".

وتابع: "على حسب خبرتي كلاعب ومدرب فمصر تعتبر سباقة في تنس الطاولة ودائمًا تصنف المركز الأول على مستوى إفريقيا، وحصدوا المركز التاسع عالميًا في الفرق للرجال في بطولة العالم الماضية، مستوى اللاعبين المصريين ممتاز وحتى في الفئات السنية حققوا ميداليات كثيرة في بطولات إفريقيا للناشئين والمستوى جيد مقارنة بباقي الدول في إفريقيا".

وواصل: "لكي تكون مصر بين الدول الأوربية لابد من توافر المصادر المالية وأيضًا تتلقى دعم من اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، لكي يشاركون في معسكرات خارج مصر، وبهكذا يتحسن المستوى".



واختتم: "البنية التحتية والمنشآت الرياضية على مستوى عالي في مصر، أي محافظة مستعدة لاستضافة بطولات، دايما تكون التركيز عالي في التنظيم البطولات، ولا يوجد شئ يمنع مصر من تنظيم أولمبياد 2036 ".

وتوجت البطلة المصرية هنا جودة لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة بذهبية منافسات تحت 19 سنة ببطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات، وحققت هنا جودة الفوز على بطلة كازاخستان سارفينوز ميركاديروفا صاحبة ذهبية تحت 17 سنة، بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

اقرأ أيضًا..

ads