الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين القباج توجه بتكثيف الأنشطة التوعوية بالجامعات للتوعية بأضرار الإدمان

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 09:46 ص
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

دشنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مبادرة جديدة تحت عنوان "لا للمخدرات.. صحتك أمانة" داخل الجامعات الأهلية والخاصة، ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات"، لتوعية الطلاب بأضرار تعاطي وإدمان المواد المخدرة.



 

وبدأ الصندوق في تنفيذ برامج توعوية داخل الجامعة المصرية الروسية، بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتور شريف فخري رئيس الجامعة المصرية الروسية  .



تكثيف الأنشطة التوعوية


إطلاق المبادرة في الجامعات الخاصة يأتي بالتوازي مع استمرار تنفيذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المبادرات والأنشطة التوعوية داخل الجامعات الحكومية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان .



اقرأ أيضًا..

السيدة انتصار السيسي تصطحب قرينة رئيس صربيا في جولة بمدينة الفنون






تكثيف الأنشطة التوعوية


ووجهت الوزيرة بتكثيف الأنشطة التوعوية لطلاب الجامعات الخاصة بالتوازي مع استمرار الأنشطة التوعوية أيضًا داخل الجامعات الحكومية والمعاهد العليا، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف توعية  الطلاب من أضرار تعاطي المخدرات.


كما تلقي المبادرة الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023" سواء كانت خدمات المشورة أو العلاج بالمجان وفى سرية تامة، إضافة إلى خلق انتماء لدى الطلاب بفكره التطوع ودعوة الراغبين منهم للانضمام لوحدات التطوع الصندوق لتنفيذ مزيد من الأنشطة الوقائية داخل الجامعات وخارجها.


ads