الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرد الأرواح الشريرة.. تعرفي على سر ارتباط عيد الهالوين بقرع العسل

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 08:27 م
عيد الهالوين
عيد الهالوين

تحتفل معظم بلدان العالم بعيد الهالوين في ٣١ أكتوبر من كل عام، حيث يظهر الأشخاص مرتديين ملابس غريبة ومرعبة ويضعون مكياچًا مخيفًا، ويسمعون موسيقى تتناسب مع تلك الأجواء، ولكن ما علاقة الهالوين بقرع العسل؟.




سر الاحتفال بعيد الهالوين 

يرجع الاحتفال بهذا اليوم لقصة أسطورية بطلها رجل يدعى "جاك"، والذي تعاقد مع الشيطان للقيام بأعمال غريبة ومخيفة لسكان المدينة التي يعيش بها، وكان يعيش في وسط المدينة يأكل ويشرب ويأخذ ما يريده من الناس دون دفع المال بالمقابل، بل كان يقوم بتعذيب وتخويف الأشخاص المعترضين له.

ومع قدوم فصل الشتاء، كان الشجر يحمل قرع العسل والبرتقال، ويأخذه جاك ويرسم عليه الوشوش المرعبة لتخويف هؤلاء الأشخاص من خلال وضعها أمام المطاعم، والمحلات والمنازل لإيهامهم بأنها وسيلة تساعد على السيطرة على الأرواح الشريرة وإبعادها عنهم.



علاقة قرع العسل بالهالوين 

وهناك قصة أسطورية أخرى، تقول إن الاحتفال بيوم الهالوين يعود في الأصل إلى مهرجان كان يقام في أمريكا عام 1866 بمناسبة انتهاء موسم الصيف والاستعداد لدخول الخريف الذي كانوا يعتقدون أن الأرواح الشريرة تتواجد بكثرة في هذا الفصل قبل مجيء الشتاء وظلمته، فكانوا يقومون بحرق الحقول واستخدام قرع العسل في جميع الأماكن لطرد الأرواح الشريرة التي قد تسكن الشوارع.

لكن هذه القصة ليست الوحيدة عن علاقة اليقطين بعيد الهلع فهناك من يعتقد أن في أمريكا وتحديدًا عام 1866 ومع الاستعداد لدخول فصل الشتاء كان المزارعون يقومون بحرق الحقول لإبعاد الأرواح الشريرة مع نهاية الصيف وقبل بداية الشتاء ويستخدم اليقطين لإبعاد هذه الأرواح.



وتشهد عدد من الدول حول العالم احتفالات صاخبة بعيد الهالوين إلا أن أشهرها على الإطلاق كان في أمريكا والتي انتقلت إليها فكرة الهالوين مع المهاجرين الأيرلنديين في القرن الـ19 وتطورت الفكرة أكثر مع ارتداء المراهقين والشباب لأزياء مرعبة وممارسة بعض المقالب المرحة في سكان المناطق المجاورة.





ads