الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ارتفاع الدولار.. استبدلي المكياج بهذه الوصفات الطبيعية أثناء ذهابك للجامعة

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 07:55 م
ماسكات للبشرة
ماسكات للبشرة

تسبب ارتفاع سعر الدولار في زيادة أسعار العديد من منتجات التجميل، ولأن فتيات الجامعات ترغبن دائمًا في الحفاظ على مظهر جذاب وبشرة مبهرة، نقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحسين بشرتك وتغنيك عن العديد من منتجات المكياج.



وصفة جل  الصبار 


يساعد جل الصبار على تفتيح لون البشرة ،" قومي بتحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر البني" ، تمزج  المكونات جيداً وقومي بوضعها على الوجه والرقبة، وانتظري لعدة دقائق ثم اغسلي الوجه والرقبة بالماء مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.




وصفة العسل لتفتيح البشرة
 
يحتوي العسل على أحماض "ألفا هيدروكسي" ومركبات أخرى تساعد في تقليل آثار التصبغ على البشرة، وبالتالي تعمل على تفتيح البشرة .

عليكِ تحضير ملعقة صغيرة من العسل مع ليمون، وضيفي عصير الليمون في وعاء مع التقليب ويمكن وضع الخليط على الوجه باستخدام فرشاة ويترك لعدة دقائق ثم يغسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع، ولا ينصح باستخدام هذه الوصفة للبشرة الحساسة لليمون.



الليمون لتفتيح البشرة

يحتوي الليمون على فيتامين "ج" الذى يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من أى بقع أو عيوب بالوجه والرقبة.

ضعي الليمون في قطعة من القطن فى العصير وامسحي الوجه والرقبة بها، واتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك  بالماء مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة إيجابية ، ولكن يفضل تجربة العصير على اليد للتأكد من تسببه لتهييج للجلد من عدمه، كما ينصح بوضع كريم واقى من الشمس قبل الخروج من المنزل لأن الليمون يمكن أن يجعل البشرة حساسة للضوء.



ماسك البنجر 
 
يعد البنجر من الخضراوات الهامة والمفيدة، ومن أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتكون بمثابة علاج فعال لمشاكل البشرة.

قومي بإحضار شريحة من البنجر وقطعة من الجزر ويتم هرسهما جيدا في الخلاط، ويوزع الخليط على الوجه بشكل متساوي، ويترك حوالي 30 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك  بالماء الدافئ، ويعمل هذا الماسك على إكساب البشرة لوناً وردياً جميلاً ونضارة طبيعية وجذابة.



ماسك الموز بالعسل

اهرسي حبة من الموز جيدًا وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من عسل النحل وقومى بخلطهم ثم ضعيهم على بشرتك لمدة 20دقيقة، ثم اشطفيه، ويساعد هذا الخليط على تفتيح البشرة الدهنية و تهدئة  الالتهاب بها.

اقرأ أيضًا..

ads