الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الهلع الأفريقي.. 3 مهرجانات نيجيرية على غرار الهالوين

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 07:56 م
هير نيوز

لا يمكن أن تقاوم سحر الهالوين في نيجيريا على قرع البول والإيقاعات الإفريقية المتميزة التي تكفي لإثارة الهلع في داخلك دون أن تستكمل باقي عروض الاحتفال.


مهرجان أودو (نيجيريا)





يمثل مهرجان أودو عودة القتلى إلى قرى الإيغبو الشمالية في نيجيريا، حيث يقام المهرجان كل عامين ويمكن أن يستمر حتى ثمانية أشهر ويتكون من ثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي وصول الأودو (الموتى)، وتشمل العديد من الاحتفالات والاحتفالات التي ترحب بعودة الأرواح.

والثاني هو مكان إقامة الأرواح في منازل أجدادهم ، ويمكن أن يستمر هذا حوالي 6 أشهر لإعطاء الوقت للأرواح للتفاعل مع أقاربهم الأحياء. 

والثالث هو رحيل الأرواح، ويمكن أن يكون عاطفيًا جدًا للمقيمين لأنهم لن يكونوا مع أسلافهم المتوفين لمدة عامين آخرين وهذا الجزء يسمى مهرجان أوورو أودو.

أودون إغونغون (نيجيريا)




Egungun في أبسط المصطلحات يعني أي شخصية تنكرية Yoruba، كما ترون في الصورة أعلاه. يأتي شعب يوربا من يوروبالاند ، والتي تمتد في العصر الحديث عبر مناطق نيجيريا وتوغو وبنين. ويتم الاحتفال بفرقة إيغونغون في مهرجانات تُعرف أيضًا باسم أودون إيغونغون والتي يتصرف بها أفراد أسرة اليوروبا المتوفون كوسيلة لتحويل القناع إلى أسلافهم. يتضمن المهرجان طقوسًا واحتفالات يُعتقد أنها تساعد في تطوير التجارة والثروة ، وعمومًا يربط سكان Yorubaland معًا بغض النظر عن معتقداتهم الدينية.

وهذا يحدث في نهاية موسم الجفاف ويستمر سبعة أيام. يتم منح كل من السلالات العديدة يومًا منفصلاً لأداءه ويتم الاحتفاظ بالقناع على مسافة من الحشد المحيط بمساعدة الحاضرين الذين يرتدون أزياء تنكرية من أنواع مختلفة.

مهرجان آيو (نيجيريا)



يقام مهرجان Eyo بشكل تقليدي عندما يموت ملك أو زعيم لاغوس، للمساعدة في مرافقة الروح الراحلة والدخول في ملك جديد ، ولكن في العصر الحديث يتم إجراؤه بشكل أكثر شيوعًا كوسيلة لجذب السياح. 

تشير كلمة "Eyo" إلى المتنكرين الذين يرتدون ملابس بيضاء والذين يمثلون أرواح الموتى ، وفي لغة اليوروبا المعروفة باسم "Agogoro Eyo" والتي تعني "Tall Eyo".

يعود تاريخ المهرجان إلى 20 فبراير 1854 عندما أقيم لأول مرة لإحياء ذكرى حياة أوبا أكيتوي. وأثناء المهرجان ، أغلقت الطرق الرئيسية حيث يتجول مئات الأشخاص الذين يرتدون العباءة البيضاء في الشوارع وهم يغنون ويرقصون.

اقرأ أيضًا..

ads