السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 6 أفلام رعب وإثارة للمشاهدة في عيد الهالوين 2023

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 11:00 ص
هير نيوز

في نهاية شهر أكتوبر من كل عام يشرع العالم أجمع في الاحتفال بعيد الهلع "الهالوين" وتحديدا في ليلة 31 أكتوبر كمناسبة ثقافية يُحتفل بها حول العالم وخاصة في دول الولايات المتحدة وأيرلندا وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا، بالعديد من الطقوس وأبرزها التنكر والتزين في الأزياء المخيفة، وأيضًا زيارة المعالم السياحية المسكونة وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.


ويعتبر عيد الهالوين أحد أقدم الأعياد في العالم، بالإقامة بالحفلات التنكرية وألعاب خدعة أو حلوى والمقالب، ويعتقد أن الاحتفال به تعود إلى تقاليد كلتية قديمة، والكلت أو السلت هي شعوب تنتمي إلى الفرع الغربي من الشعوب الهندو-أوروبية، ومنهم يمتد الشعب الأيرلندي والاسكتلندي وفقا للنظريات التاريخية.



جذور عيد الهالوين


كان الاحتفال بـ الهالوين محدودًا للغاية في نيو إنجلاند الاستعمارية بسبب أنظمة المعتقدات البروتستانتية الصارمة هناك، وكان الهالوين أكثر شيوعًا في ماريلاند والمستعمرات الجنوبية، ومع تداخل معتقدات وعادات المجموعات العرقية الأوروبية المختلفة والهنود الأمريكيين، بدأت تظهر نسخة أمريكية مميزة من الهالوين.





وكان الجيران يتبادلون قصص الموتى ويخبرون بعضهم البعض عن ثرواتهم ويرقصون ويغنون، وبعد ذلك تطورت العادات بالاقتراض من التقاليد الأوروبية وبدأ الأمريكيون في ارتداء الأزياء والذهاب من منزل إلى منزل لطلب الطعام أو المال، والتي تحولت فيما بعد إلى تقليد «خدعة أو حلوى» اليوم والذي يطوف فيه الأطفال المنازل ويطلبون من أصحابها الحلوى وإن لم يعطوهم فسيقوم الأطفال بالخدعة أو السحر.




قائمة بأفلام الرعب تشاهدها في الهالويين:


-  The Conjuring



يعتبر فيلم  The Conjuring من أشهر أفلام الرعب الذي ينصح بمشاهدتها في الهالويين؛ حيث يحكي قصة الزوجين إد باتريك ويلسون ولورينفيرا فارميجا اللذين يذهبان إلى بيت مسكون تحدث فيه حوادث غريبة يقع شمال لندن، ويحاولان التخلص من الأرواح الشريرة والخبيثة التي تسكن البيت لتبدأ سلسلة من الأحداث الشيقة والمرعبة في محاولة من الأرواح قتل الجميع وكذلك محاولة الأبطال صد الأرواح الشريرة وطردها عن المنزل.






- Us: 


في سبيل الابتعاد عن حياتهم المشغولة بالأعباء، يدور الفيلم حول عائلة ويلسون والتي في سبيل الابتعاد عن حياتهم المشغولة بالأعباء تقوم بإجازة إلى سانتا كروز بكاليفورنيا في سبيل الاستجمام وقضاء الوقت مع عائلة تايلر، وفي ليلة، يقتحم أربعة غرباء مكان إقامة الأسرة ليكتشفوا أن المقتحمين هم قرناء لهم، يشبهونهم في كل شيء: الشكل والهيئة وطريقة الحديث لكن على نحو مخيف.





اقرأ أيضًا..


- Halloween:


تدور قصة الفيلم حول السفاح المقنع "مايكل مايرز" يعود من أجل إنهاء عمله الذي لم ينته منه قبل 40 عامًا، محاولًا القضاء على "لوري سترود" التي تعيش حياتها كلها منتظرة تلك اللحظة، فما الذي سينتج عن تلك المعركة؟ هذا ما يتناوله هذا الفيلم الشهير الذي يقدم من سلسلة كبيرة.







- The witch: 


استقر الكاتب والمخرج روبرت إيجرز أن يُقدِّم لنا عائلة موغلة في الشقاء، على أن يكون الخط الزمني الذي تسير فيه الحكاية في إنجلترا منتصف القرن السابع عشر، حيث تتواتر خرافات السحرة التي تحظى بشعبية جارفة، مثل أن تجرع دماء شخص يافع من شأنه أن يعيد للعجائز شبابهم ويديمه.






كانت سيرة الساحرات في تلك الآونة تبعث على الخوف، لكي ينقل إيجرز ذلك القلق الأصيل تفادى الدخان والمرايا وكل أدوات الرعب التقليدية، فاقتصر تصويره على الضوء الطبيعي والمتاح فقط، أما الملابس فصُنعت من قماش عتيق، ليُجاريه الملحن مارك كورفين باعتماده آلات موسيقية من تلك الحقبة.




-  The Exorcist:


يعتبر فيلم  The Exorcist  أول فيلم رعب يُرشح لجائزة الأوسكار لفئة أفضل فيلم، وقد رُشِحَ الفيلم لتسع جوائز غير هذه الفئة، منها جائزة أفضل ممثلة، أفضل ممثلة مساعدة، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل سيناريو مُقتبس، أفضل تسجيل صوتي؛ وقد فَازَ الفيلم في الأخير بجائزة أفضل سيناريو مُقتبس، وأفضل تسجيل صوتي. والفيلم مُقتبس من رواية «طارد الأرواح» للكاتب والمخرج الأمريكي ويليام بيتر بلاتي.






وتم إنتاج الفيلم عام 1973، والفيلم من إخراج ويليام فريدكن، ومن بطولة إيلين بورستين، وليندا بلير، وماكس فون سيدو، وجيسون ميلر، وكيتي وين. تبدأ أحداث الفيلم بعملية تنقيب أثرية في مدينة الحضر شمال العراق يقوم بها الكاهن الكاثوليكي، لانكستر ميرين، وأثناء الحفر ينبهه صبي يُساعده في العمل بوجود تمثال بازوزو، وبازوزو هو ملك شياطين الرياح في أساطير بلاد الرافدين، وبسبب عملية الحفر هذه ستنتقل الروح الشيطانية الشريرة إلى ريجان الفتاة البالغة من العمر 12 عامًا، وخلال الفيلم نتتبع تغيرات حياة الفتاة، ومحاولات الأم كريس ماكنيل لإنقاذ حياة ابنتها وطرد الأرواح الشريرة التي تسكُنها، وذلك بمساعدة اثنين من القساوسة الكاثوليك.



- Get Out:


تدور قصة الفيلم عن  واشنطن، شاب من أصول أفريقيا يذهب مع حبيبته روز أرميتاج لزيارة أهلها، كان كريس خائفًا من ألا يتقبله أهلها بسبب عرقه ولونه، لكن روز أكدت لكريس أن عائلتها لا تفكر بهذه الطريقة، وبالفعل حينما ذهب كريس إلى هناك وجد أن العائلة تعامله معاملة جيدة، لكن هذه المعاملة كانت جيدة أكثر من اللازم للدرجة التي جعلته يعتقد أن هناك أمرًا ما، يتواصل كريس مع صديق له لعله يفهم ما يحدث، يبدأ صديقه بالتحري عن الأمر، ويخبره أن هذا المكان اختفى فيه مجموعة من أصحاب البشرة السوداء، وتستمر الاكتشافات، وتتصاعد الأحداث، حتى يصل كريس في النهاية إلى اكتشاف صادم للغاية.







ads