الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتدى الثقافة والإبداع يحتفي بالكاتبة آني إرنو بعد فوزها بنوبل

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 02:01 م
آني إرنو
آني إرنو

يحتفي منتدى الثقافة والإبداع، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، والذي يديره ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بأول إصدار عربي عن الكاتبة العالمية الفرنسية آني إرنو.


يأتي ذلك بعد فوزها بجائزة نوبل في الأدب 2022، والذي صدر بعنوان "آني إرنو.. خزائن لم تعد فارغة"، إعداد وتقديم إسراء النمر، حيث تقام الاحتفالية في السادسة مساء غذ الثلاثاء الأول من نوفمبر بالقاعة الرئيسية بالمجلس الأعلى للثقافة.




المشاركون في الاحتفالية


يشارك في الاحتفالية نخبة من المترجمين المصريين منهم، إسلام رمضان، رحيل بالي، رفيدة جمال ثابت، لميس سعيدى، مجدى عبد المجيد خاطر، محمد عبد السميع، محمد محمد عثمان، نسرين شكرى، ويسرا عمر الفاروق.






اقرأ أيضًا..

«نشرة أهل الفن» | فستان جريء لرانيا يوسف.. سر محمد رمضان.. شائعة وفاة شيرين




فعاليات الاحتفال


كما يحضرها أ.د. هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأستاذ الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، ولفيف من قيادات وزارة الثقافة والمترجمين والمثقفين ورجال الصحافة والإعلام.


جدير بالذكر أن إرنو ولدت في سبتمبر 1940 ببلدة يفيتوت الصغيرة بنورماندي الفرنسية، ودرست الأدب بجامعة بوردو، وتعرف عليها القراء بشكل كبير على الكاتبة الفائزة بجائزة نوبل للآداب لعام 2022، من خلال روايتها "الخزائن الفارغة" 1974، وهي الرواية المكتوبة بلغة السيرة الذاتية المُلهمة التي لازالت تُعد أشهر أعمالها.


ads