الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

من الأرواح الجائعة لهونج كونج.. كيف تحتفل الصين بعيد الهالوين؟

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 10:00 م
هير نيوز

على الرغم من عدم الاحتفال بعيد الهالوين في نسخته الكاملة في البر الرئيسي للصين، إلا أنه يتمتع بمذاق خاص، ممزوج بين التقاليد الغربية والصينية.


الأرواح الجائعة





الهالوين ليس عرقيًا آسيويًا، إلا أنه يمكن للمرء أن يربط بين الهالوين وبعض المهرجانات الصينية.

 

وفقًا للتقويم القمري الصيني، يتم تخصيص الليلة الخامسة عشرة من الشهر السابع (الذي يصادف عادةً في شهر أغسطس) للأرواح الميتة عن طريق مهرجان يسمى "مهرجان الشبح الجائع"، وفقًا للأسطورة، يتم تحرير أشباح الموتى من الجحيم لفترة وجيزة في هذا الشهر ويبحثون عن الطعام والفرح من أقاربهم، لإرضاء أرواح الموتى، ويقدم الصينيون الطعام والشراب والترفيه؛ وعادة تذكر بتقاليد الهالوين في الغرب على الرغم من أن كلا المهرجين من أصول مختلفة تمامًا.


هونغ كونغ



في هونغ كونغ، المنطقة الإدارية الصينية أكثر دراية بتقاليد الهالوين على الطراز الغربي أكثر من الصين القارية، وفي المناطق السكنية الكبيرة، اعتاد مديرو العقارات تنظيم أحداث خدعة أو علاجية للأطفال.


يعد الفائض من المباني الشاهقة الكبيرة يجعل خدمة النقل من الباب إلى الباب خدعة أو معالجة تقليد أقل شعبية في هونغ كونغ.


المناطق الحضرية




تحتفل المناطق الحضرية سنويًا بعيد الهالوين على نطاق محدود بسبب وجود السكان المغتربين الذين حصلوا على تقليد من حياتهم في الدول الغربية، وإلى جانب ذلك ، يوجد في المعاهد التعليمية في المدن الصينية الرئيسية مدرسون أجانب يتشرب منهم أطفال المدن في الصين تقاليد عيد الهالوين.


المطاعم والبارات التي يرتادها المغتربون والغربيون في المدن الصينية الرئيسية مثل شنغهاي وبكين عادة ما تكون مزينة وفقًا لموضوع عيد الهالوين خلال هذا الموسم.


عادة ما تحصل هذه الأماكن على زينة شبحية مع صور وأشكال للوحوش وفوانيس اليقطين والهياكل العظمية وشواهد القبور والسحرة وأنسجة العنكبوت لتكثيف المظهر الشبحي الاحتفالي.

 

يتم توزيع حلوى الهالوين على الأطفال الصينيين كأطعمة شهية كجزء من تقاليد الهالوين في الصين، وتحظى أطباق اليقطين أيضًا بشعبية في مطاعم العاصمة الصينية خلال موسم الهالوين.


في المدن الكبرى، عادةً ما يظهر الأطفال والشباب الذين تعرفوا على الهالوين المصمم على الطراز الغربي حماسًا في ارتداء الأزياء المروعة وأقنعة الوجه كجزء من حفلات أزياء الهالوين.

 

اقرأ أيضًا..

بينها «استقبال الأموات».. طقوس غريبة حول العالم احتفالا بعيد الهلع