الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها «استقبال الأموات».. طقوس غريبة حول العالم احتفالا بعيد الهلع

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 08:47 م
هير نيوز

يحتفل العديد من بلدان العالم اليوم 31 أكتوبر بعيد الهلع أو المسمى «الهالوين» والذي كان يقتصر الاحتفال به على البلاد الأوروبية فقط، ولكنه أصبح يحتفل به في العديد من الدول العربية والأفريقية أيضاً.

وامتدت احتفالات عيد الهالوين طوال شهر أكتوبر، حيث تقوم كل بلد بالاحتفال بطريقتها الخاصة وطقوس معينة يمارسها الناس كنوع من الاحتفال بعيد الرعب الأوروبي.

ويعتبر الاحتفال بعيد الهالوين مهمًا كأحد الأعياد الرسمية في الدول الأوروبية وغيرها، وتشمل طقوس الاحتفال الخدع، وارتداء الملابس المرعبة والأقنعة، وتعرض التليفزيونات ودور السينما أفلام الرعب.



وإليك طقوس الاحتفال الغريبة بعيد الهلع في العديد من بلدان العالم: 


- النمسا والصين


يتم الاحتفال بعيد الهالوين في النمسا عن طريق ترك الخبز والماء ومصباحا مضاء على الطاولة قبل أن يذهبوا إلى النوم في ليلة عيد الهالوين، ويكون ذلك بهدف استقبال الأرواح الشريرة الزائرة.

ويحتفل الصينيون بنفس الطريقة في ليلة الهالوين مع ترك الماء والطعام أمام صور أحبابهم الراحلين، كما أنه في التشيك يضعون كراسي حول النار بهدف استقبال الأموات. 


- أمريكا اللاتينية وإسبانيا


يحتفل الناس في أمريكا اللاتينية وإسبانيا بعيد الهلع في طقوس تستمر لمدة 3 أيام، تمتد من يوم 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر، وتكون طقوس الاحتفال عن طريق بناء مذبح للموتى في المنازل ويضعون فيه الطعام والمشروبات المفضلة لهم، مع تزيين المذبح بالورد والصور.

- إيرلندا


يعتبر الاحتفال بعيد الهلع في ايرلندا من أقدم طرق الاحتفال، حيث إنها من البلاد التي أنشأت فكرة الهالوين، ويقومون بإضاءة النيران في جميع أنحاء البلاد ويرتدي الأطفال أزياء الهالوين ويقضون المساء في لعبة «حيلة أم حلوى»، حيث يتجمعون ويمارسون العديد من الألعاب ومنها لعبة «snap-apple» وهي لعبة يتم فيها ربط تفاحة على خيط بإطار باب أو شجرة ويحاول اللاعبون عض التفاحة المعلقة.



ads