السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى زواج.. كيف تكسبين رضا حماتك من أول يوم؟

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 02:40 م
هير نيوز

تسعى المرأة المتزوجة حديثا إلى أن تقيم علاقة طيبة مع حماتها؛ حتى تتجنب الوقوع في مشاكل الغيرة مع الحموات، ولكن يكون ذلك من الصعب أحياناً إذا بدأت تلك الخطوة متأخرة.


ويمكن أن ينجح الأمر أكثر عندما تبدأ تلك العلاقة الجيدة مع حماتك منذ اليوم الأول في زواجك، وإليك أفضل نصائح يجب اتباعها لتحقيق ذلك حسب موقع "bride story".. 




1- كوني مهذبًة دائمًا


تحت أي ظرف من الظروف، لا يجب أن تكوني فظًة أو تتصرفي بطريقة شريرة بغض النظر عن شعورك في ذلك اليوم، لا شيء يوقف حماتك أكثر من طريقة مهذبة في التعامل.


 2- لا تنسي آدابك


لا تنسي أهم كلمتين من فضلك وشكرًا لك، فكلما قلت هذين الأمرين كان ذلك أفضل، فتعرف أنك تحترمينها وتقدرينها وبالتالي تعاملك بشكل جيد مهما كانت مشاعرها تجاهك.



اقرأ أيضًا..

بما لا يخالف شرع الله.. اعرفي حدود العلاقة بينك وبين حماتك





 3- تحدثي بلطف عن ابنها


لا تتحدث أبدًا بشكل سيء عن ابنها بأي شكل من الأشكال بغض النظر عن مدى شعورك بالراحة حيال مشاركة الأشياء معها، إنها والدته بعد كل شيء وكل ما ستحصل عليه هو غرائز الأمومة في الدفاع عنه والغضب بشأنه.



4- تعرفي عليها


بقدر ما تريدين أن تعرفين ما سيواجهك فمن الجيد أن تُظهري الاهتمام بها، لا تجيب عليك سؤالها فحسب بل أظهري لها أنك تريدين بالفعل التعرف عليها أكثر وأن تكون أقرب بأي طريقة ممكنة.


5- مدحها


الأم في الطبيعي تحب المدح والكلام الجيد ولا تمل منه أبدًا! لذلك، عندما تطبخ أو تنظم شيئًا ما، تأكي من إخبارها بأنها رائعة، وقولي هذه الأشياء بابتسامة دافئة لإظهار أنك حقيقية حيال ذلك.



الكلمات المفتاحية
ads