الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الشيف أسامة.. رسالة مبكية آخر ما كتبه

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 10:05 ص
الشيف أسامة
الشيف أسامة

توفي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، أسامة عبد المحسن السيد، الشهير بـ"الشيف أسامة" عن عمر ناهز 65 عاما.

الصفحة الرسمية للشيف أسامة السيد على "فيسبوك" أعلنت وفاته اليوم الثلاثاء، بعد انقطاع عن التواصل الاجتماعي دام ما يقرب من شهر ونصف.

هو طباخ ولد عام 1957 مقدم برنامج «من مطبخ أسامة» على شاشة «سفرة»، وهو مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، نائب رئيس جمعية «الشيفات المصريين».

 يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، ويتابع صفحته بفيسبوك أكثر من 7.5 مليون شخص، وخلال الفترة الماضية ازدادت حيرة متابعيه الذين تساءلوا عن سر اختفائه.

 انتشرت أنباء حول تدهور حالته الصحية، كما وصلت تلك الشائعات إلى الحديث عن وفاته في الخارج، إذ يعيش الشيف أسامة السيد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كان آخر ما كتبه على صفحته يوم 21 سبتمبر الماضي وقال: "أحبائي، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن.. تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء".


مشتاق لتعليقاتكم

وأضاف، "مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم".


كما قدم في 1991 برنامجا بعنوان «بالهنا والشفا» على شاشة MBC السعودية وANA الأمريكية، إذ كان أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية.

مطبخ سي السيد

 ثم قدم برامج أخرى منها «مطبخ سي السيد» سنة 2002 على شاشة قناة «دريم»، ثم برنامج «مع أسامة أطيب» سنة 2004 على شاشة تليفزيون دبي، وفي سنة 2015 بدأ تقديم برنامج «من مطبخ أسامة» على شاشة «CBC سفرة».


 حصل على درجة C.E.C (شيف تنفيذي معتمد) من الاتحاد الأمريكي للطهاة، وغيرها من العديد من المناصب المختلفة، ولديه 3 مؤلفات أبرزها "بالهنا والشفا" الذى عام 2001 ولقى شهر كبيرة وحقق مبيعات كثيرة حتى صدر منه 7 طبعات.

ads