الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بحضور نسائي مميز.. مهرجان «نجوم أكتوبر» يكرم نخبة من الشخصيات العامة.. صور

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 11:12 ص
احتفالية تكريم نجوم
احتفالية تكريم نجوم أكتوبر

أقيمت فعاليات حفل تكريم نجوم أكتوبر، وذلك في إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر، وتم تكريم العديد من النجوم في كافة المجالات.


السفيرة سعاد شلبي، رئيس شرف الحفل، قالت على هامش الاحتفال: إنها تفخر بكلمة أكتوبر وبحكم انتمائها إلى السلك الدبلوماسي، وعايشت مرحلة ما قبل النصر ومرحلة الانتصار العظيم، وسعيدة بتواجد هؤلاء النجوم الوطنيون وإن شاء الله تتكر الاحتفالية دوما.


 خالد حسانين المنسق العام قال: إنه في منتهي السعادة لإقامة الحفل وتشريف هؤلاء النخبة إضافة إلى اعتذار آخرون في آخر لحظة لظروف قهرية، وسيتم  تكرار الاحتفال بشكل دوري إن شاء الله لرد الجميل للمخلصين من أبناء مصر.


تكريم نجوم مصر في عدة مجالات:

في مجال الأدب والإبداع:

 تم تكريم الأديب والسيناريست محمد الغيطي صاحب العديد من المسرحيات والمسلسلات التي وصلت إلى ٣٧ مسلسلا، آخرها "الضاحك الباكي" الذي آثار ضجة كبرى مؤخرا.. وقال إنه له ذكريات عظيمة داخل مدينة أكتوبر وسعيد بالتكريم مع هذا الحشد الجميل.


في مجال الفن:

 تم تكريم النجمة رانيا محمود ياسين عن الراحل العظيم محمود ياسين، صاحب أشهر وأعظم الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر المجيدة، والتي صرحت بسعادتها بهذا التكريم وبإحساسها بالفخر لانتمائها للعظيم محمود ياسين .


كما تم تكريم الفنانة  سهر الصايغ التي حظيت بشهرة واسعة  واحترام الجميع خلال السنوات الماضية، من خلال تقديم العديد من الأعمال الفنية المميزة من بينها مسلسلات "الطاووس وحب عمري والمداح" وغيرها والمسرحيات والأفلام، والتي قالت إنها تشعر بسعادة غامرة لهذا التكريم.


كما تم تكريم الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين الذي تولي مقاليد النقابة في ظروف صعبة،  وأضاف الكثير للعمل التقابي، وتقنيين أوضاع أبناء المهنة إضافه لضبط السلوك الإعلامي، ووضع معايير جديدة للتناول الإعلامي.. وقال سعدة لا بد من التذكير دائما بنصر أكتوبر باعتباره أعظم مناسبات الفخر لدى المصريين .


العمل الديني والاجتماعي:

تم تكريم جمعية "الحصري" التي أقامت عددا من المساجد والمعاهد الدينية والمراكز الطبية التي تقدم خدماتها لمئات الآلاف، وغنهم مستمرون بالعمل لتقديم المزيد من الخدمات المختلفة .


الصحة وطب المرأة:

 تسلمت المهندسة رشا فؤاد استشارية مستشفى بهية، التكريم، والتي أنشات فرعا جديدا ضخما في الشيخ زايد وتقدم الرعاية الطبية المجانية لمرضى سرطان الثدي، وتستقبل الحالات من كل محاقظات الجمهورية.. وقالت إن بهيه كانت حلما وتحقق وإنها تكمل مسيرة الراحل شقيقها تامر الذي جاهد لإقامه هذا الصرح الطبي الكبير، ودعت الجميع لتقديم الدعم لمستشفى بهيه لاستكمال دوره وبسط خدماته وتطوير أجهزته.


ومن المكرمين أيضا من أبطال أكتوبر اسم اللواء أحمد العقاد، وتسلمت الدرع ابنته دكتورة منى العقاد، ولها أيضا باع طويل في تقديم خدمات طبية لمرضى السمع بدون مقابل .

الفن التشكيلي:

 تم تكربم دكتور طه القرني أحد أبرز الفنانين في مصر والوطن العربي وصاحب الجداريات الكبرى مثل المولد وسوق الجمعة والجوع، وأقام عشرات المعارض داخل وخارج مصر وتسلم الدرع نجله باهي الذي شكر المنظمون وأعرب عن سعادته بتكريم والده الفنان الكبير الذي يفخر به.


مجال السياحة:

 دكتور عنان الجلالي، أول من شيد منشآت سياحية في أكتوبر، وصاحب الشهرة الواسعة خارج مصر، والذي أكد أهمية الاحتفال بمدينة أكتوبر وتاريخها الكبير ومكانتها وطالب بتكرار الاحتفال بشكل دوري.


 وإلهامي الزيات رئيس الاتحاد العام السابق للغرف السياحية، وأحد أبرز خبراء السياحة.

مجال تنمية الصعيد:

 مستشارة رضوى الدربي التي تقدم خدمات جليلة لأهل الصعيد في مجالات التعليم والمشروعات الخدمية، وملف "حياة كريمة"، وحصدت العديد من التكريمات والجوائز من الأمم المتحدة واتحاد القبائل.


يشار إلى أن الحفل قدمته الإعلامية نهاد سمير.


 


ads