الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| انطلاق مؤتمر الشباب للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المُناخ

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 05:47 م
هير نيوز

انطلقت اليوم الأربعاء، من مدينة شرم الشيخ أولى فعاليات النسخة الـ 17 من مؤتمر الشباب للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المُناخ Cop27 والذي يعقد على مدار ٣ أيام بالمدينة الشبابية بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.




5 منظمات شبابية مصرية


يشارك في المؤتمر 5  منظمات شبابية مصرية معنية بالعمل المناخي، ومنظمات الأمم المتحدة بالطاقة الإيجابية الممثلة في الشباب المشاركين من مختلف دول العالم.

 
وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية تعمل على دمج الشباب في عدد لا يحصى من الفرص التي يمكن أن توسع آفاقهم بعمق وتزيد من وعيهم بالقضايا العالمية، لافتاً إلى أن رؤيتنا كجمهورية جديدة بدعم وتوجيه من رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، هي إحداث نقلة نوعية في بناء قدرات الشباب ومهاراتهم وقدراتهم لتمكينهم من ذلك، كي يصبحوا قادة فاعلين في تشكيل مستقبل أمتنا المرموقة.




تمكين الشباب


أضاف وزير الشباب أن وزارة الشباب والرياضة المصرية لديها نفس الرؤية، والتي تهدف إلى تمكين الشباب وتمكينهم من خلال تقوية وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم، علاوة على ذلك منحهم فرصة فريدة لتشكيل مستقبل مصر.


ولفت "صبحي" إلى أنه بعد التوجيهات الرئاسية نحو تمكين الشباب والأجيال الشابة، قدمت وزارة الشباب والرياضة المصرية أكثر من 500 فرصة إقامة مخفضة السعر للشباب الذين يحضرون COY و COP، بالإضافة إلى ذلك، تضمن وزارة الشباب والرياضة المصرية دمج الشباب في برنامج COP، في إطار اليوم الموضوعي "الشباب والأجيال القادمة" الذي سيعقد في العاشر من نوفمبر، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية تعمل على رفع مستوى الوعي حول تغير المناخ من خلال القوافل الوزارية التي تجوب المدارس في جميع أنحاء البلاد.


واختتم وزير الشباب كلمته، بالتأكيد على دعم وزارة الشباب الكامل لكافة الجهود التي تسعى لإخراج هذه النسخة من المؤتمر في أفضل صورة لها، وبشكل يجعل الشباب أكثر فاعلية و محورية في قضايا العمل المناخي على الساحل الدولية في الأعوام والعقود القادمة.




أهم حدث شبابي


ويعد مؤتمر الشباب للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COY17 أكبر وأهم حدث شبابى يساهم فى بناء القدرات والتدريب على السياسات لإعداد الشباب للمشاركة فى مؤتمر المناخ القادم، حيث يجمع الآلاف من صناع التغيير من أكثر من 140 دولة ويعد أهم تجمع شبابي باعتباره قادرا على توجيه موقف الشباب الرسمى بشكل مباشر فى مفاوضات الأمم المتحدة بشأن المناخ، ومن المخرجات المهمة للCoY17 وثيقة السياسة العالمية التي صاغتها أصوات الشباب، من جميع دول العالم والتى سيتم أخذها فى الإعتبار خلال مفاوضات الأمم المتحدة بشأن المناخ.


اقرأ أيضًا..
افتتاح قرية بدوية في المنطقة الخضراء بشرم الشيخ استعدادًا لقمة المناخ


 

ads