الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تهمليه في الشتاء.. تعرفي على أهمية شرب طفلك للماء

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 08:00 م
هير نيوز

تعاني الأم من إهمال الأطفال لشرب الماء، خاصة خلال فصل الشتاء، وبعضهن يهملن متابعة أبنائهن خلال الشتاء في مسألة تناول الماء، أو يستبدلنها بمشروبات أخرى كالمشروبات الساخنة، ويغفلن أهمية الماء وما يقدمه للطفل من قيمة غذائية وضرورة للعمليات الحيوية داخل جسمه.



وكشف موقع "ذا هيلثي" الأمريكي الطبي المتخصص، أنه عندما يخبرك طفلك أنه عطشان، يجب عليك دائمًا تقديم الماء أولاً، وخاصة في أيام الشتاء التي عادة ما يهمل فيها الآباء والأبناء تناول المياه.

وأكد الموقع الأمريكي، أن الماء سائل مهم للصحة وضروري لعمليات حيوية لا حصر لها في جسم طفلك، مثل تنظيم درجة الحرارة ووظائف الأعضاء.

وأضاف ذا هيلثي، أنه فيما يتعلق بوزن الجسم، فإن الأطفال لديهم احتياجات مائية أكبر من أقرانهم البالغين بسبب أن أجسامهم سريعة النمو ومعدل الأيض داخلها نسبته عالية.

وأردف الموقع، أن الماء يتميز عن غيره من المشروبات الأخرى، على عكس العديد من المشروبات الأخرى، بأنه لا يوفر سعرات حرارية سائلة، مما يقلل من احتمالية شعور طفلك بالشبع ورفض الطعام الصلب. 



علاوة على ذلك، يرتبط شرب كمية كافية من الماء بوزن الجسم الصحي، وتقليل مخاطر تسوس الأسنان، وتحسين وظائف المخ لدى الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر الجفاف سلبًا على صحة طفلك بعدة طرق، ومن المحتمل أن يقلل من وظائف المخ، ويسبب الإمساك، ويؤدي إلى التعب، والماء ضروري لصحة طفلك ويجب أن يشكل غالبية السوائل التي يتناولها.



الكلمات المفتاحية
ads