الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها الغثيان.. تعرفي على الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 11:36 م
هير نيوز

تهتم الكثير من النساء بتناول حبوب منع الحمل حتى يحددن النسل، ولكن على الرغم من وجود العديد من وسائل منع الحمل تفضل النساء تلك الوسيلة كونها أكثر سهولة.

ولكن هناك الكثير من الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل التي يجب أن تكون المرأة على دراية بها قبل تناولها، ومنها:
 


- الإصابة بالصداع


تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا، ولكن من أبرز الآثار الجانبية التي أبلغت عنها النساء مع جميع أنواع حبوب منع الحمل هو الصداع.

ويمكن أن يحدث هذا مع حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على الإستروجين والبروجستين، والحبوب الصغيرة التي تحتوي على البروجستين فقط. 


- تغييرات الوزن


يمكنك تناول حبوب منع الحمل لتحديد النسل بعدة طرق مختلفة، وأظهرت الأبحاث أن معظم الطرق لن تؤدي إلى زيادة وزن المرأة، ولكن تشير الدراسات إلى أن الوزن والدهون يمكن أن ترتفع بشكل ملحوظ معها، ولكن بمجرد أن تتوقف عن أخذها فإن الدهون تتلاشى وتنخفض في الوزن.


- الغثيان


يمكن للتغيرات الهرمونية الشائعة في بعض وسائل تحديد النسل أن تسبب الغثيان من وقت لآخر، يمكن أن يحدث هذا مع خيارات مثل حبوب منع الحمل المركبة وحبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فقط واللصقة وحلقة منع الحمل.


- ألم الثدي


تظهر الهرمونات في طرق تحديد النسل المختلفة في جميع أنحاء الجسم، مما يوقف إطلاق البويضة من المبيض ويسبب تغيرات جسدية أخرى تساعد في منع الحمل. 
 
وإذا كنت تستخدم وسائل منع الحمل الهرمونية مثل حبوب منع الحمل، فمن الممكن أن يكون هناك آلام في الثدي، ولكن عادة ما يزول الألم في غضون 3 إلى 5 أشهر.


ads
ads