السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو طلع ابن أمه».. اتبعي 6 خطوات لتستعيدي زوجك ويصبح ملكك

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 06:25 م
فيلم يا تهدي يا تعدي
فيلم يا تهدي يا تعدي

تعاني العديد من السيدات من الإرتباط برجل ضعيف الشخصية أمام والدته أو بمصطلح آخر "إبن أمه" وهذا العيب يعكر صفو الحياة الزوجية خاصة إذا كانت المرأة تتحلى بشخصية قوية ولم تعتد على تدخل أحد فى قرارتها.




لذلك نقدم لك أبرز النصائح للتعامل مع الرجل "إبن أمه"







برعت السينما في تجسيد هذا النوع من الرجال مثلما حدث في فيلم  "يا تهدي يا تعدي" بطولة آيتن عامر ومحمد شاهين، حيث تعرف شاهين على آيتن من خلال أحداث الفيلم ومع تكرار لقاءاتهما لاحظت أنه يستمع لكل كلام والدته التي كانت تقوم بدورها الفنانة سلوى خطاب ولا يعارضها ويلتزم به مما جعل آيتن تعيد النظر وتبتعد عنه لأن كل آرائه هي آراء والدته.



وفى هذا السياق نوضح كيفية تعامل الزوجة مع الزوج "ابن أمه".







أولاً يجب أن تكسبي ثقة زوجك من خلال إقناعه أن القرار الذى تتخذيه ستتحملين عواقبه سواء كانت جيدة أو لا، لأن سبب اعتماده على والدته هو أنها سلبت شخصيته وأقنعته بأنه لا يتحمل نتيجة قراراته وكل قراراته خاطئة.




يجب أن توضحي له مفهوم خصوصية الحياة الزوجية وذلك من خلال عدم نقل أخبار حياتكما إلي عائلتك فبالتالي سيفعل ذلك الأمر هو أيضاً ويتعود علي حل كافة الأمور بينكما فقط دون الرجوع إلي والدته.



ينبغي أيضاً معرفة أسباب رجوعه إلى والدته فى اتخاذ القرارات، وبعد علمك بالسبب حاولى أن تكونى البديلة لها وأن يعتمد عليك فى قراراته دون اللجوء إلى والدته.



ابتعدي عن الإساءة لوالدته لأن ذلك يحدث نتائج عكسية بل عبري إنك تكني لها كل مشاعر الاحترام والحب حتي لا يبتعد الزوج عن إخبارك أحاديت والدته فيما يخص حياتكما الزوجية.



ومن الخطوات المهمة أيضاً الاستقلال المادى والمكانى، فإذا احتاج لأموال والديه يظل تحت سيطرتهم طوال الوقت، وإذا كنت تعيشى مع زوجك فى منزل عائلته يظل تدخلهم مستمرًا ويصعب حله.



وفي النهاية لا بد من التحلي بالصبر فى التعامل معه لأنه لن يتغير بين ليلة وضحاها فشخصيته الضعيفة أمام أهله وخاصة والدته عيب فى تربيته وهو الأمر الذى يحتاج لوقت لتعالجيه منه.



ads