الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أعشاب تساعدك على تنظيف القولون.. تعرفي عليها

السبت 05/نوفمبر/2022 - 02:46 م
أعشاب للقولون
أعشاب للقولون

يعتبر القولون من أعضاء الجهاز الهضمي التي تتعرض في بعض الأحيان لمشكلة صحية تعمل على ظهور بعض الأعراض مثل الإمساك أو الانتفاخ أو الغازات وألم البطن المتكرر؛ لذلك يجب أن تحرصي على تنظيف قولونك بشكل مستمر من السموم.

 

ويوضح موقع "heals line"، أبرز الأعشاب التي تساعد على تنظيف القولون..


أعشاب تنظف القولون




القرنفل


أكدت الدرسات أن القرنفل يعتبر أحد أشهر الطرق الشعبية المتعارف عليها لتنظيف القولون، ولذلك احرصي على تناول كوب مغلي من القرنفل أو إضافة زيت القرنفل لبعض أطعمتك أو مشروباتك خلال اليوم.

 



الكمون


يعد الكمون من أفضل الأعشاب التي تساعد على التقليل من أعراض القولون، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، لذلك يجب إضافته إلى الأطعمة بشكل منتظم لتخفيف الغازات أو الانتفاخ، بالإضافة إلى الكمون لكوب ماء دافئ وتناوله عند الاستيقاظ في كل صباح يوم جديد.




شاي الزنجبيل


يساعد الزنجبيل على تحسين صحة الهضم، وتسريع عملية التمثيل الغذائي، لذلك يفضل تناول كوب من مغلي الزنجبيل الدافئ صباح كل يوم، للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الانتفاخ.



اقرأ أيضًا..

المرض الخفي.. أعراض التهاب الأذن الوسطى عند الرضع وكيفية العلاج






النعناع


يحتوي النعناع على زيت المنثول، الذي يتميز بخصائصه المضادة للتشنج، ما يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتنظيف القولون، خاصة إذا تم تناوله بعد الوجبات.




الكركم


يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تخفف من الأعراض التي تصيبك بمرض القولون، كما يعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتقليل الألم وسهولة الهضم، وذلك عبر إضافته إلى الوجبات أو خلطة الفراخ الخاصة بكي.




البابونج


يعد البابونج ضمن الأعشاب التي تساعد على طرد الغازات السامة وتهدئة المعدة، ويعمل ذلك بتاولك له مرتين باليوم عند الاستيقاظ وعند النوم، بحيث يعمل على الشعور بالراحة والتخلص من الانتفاخ.

ads
ads