الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خادمة مالك أمازون تقاضيه بعد أزمة الـ 9 ملايين دولار

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:01 ص
جيف بيزوس
جيف بيزوس

تقدمت سيدة تدعى مرسيدس ويدا، تعمل مدبرة منزلية، إلى المحكمة بدعوى قضائية ضد الملياردير جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، تزعم أنها وعمال نظافة آخرين عانوا من ظروف عمل غير آمنة.


وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" ذكرت أنه تم رفع الدعوى في إحدى محاكم سياتل من قبل المدعوة مرسيدس ويدا، المدبرة الرئيسية لمنزل بيزوس، والتي تم تعيينها لتكون منسقة منزل بيزوس في سبتمبر 2019.


السيدة تشكو في الدعوى من تعرضها للتمييز والمضايقة عندما اشتكت من عدم وجود فترات للراحة أو مكان يمكن أن يأكل فيه عمال النظافة، وأيضا من أنها كانت تعمل أحيانا حتى 14 ساعة يوميا، لكن لم يخبرها قط أحد أنه يحق لها الحصول على فترات راحة.. كما أنه لم يكن لدى الخادمات غرفة استراحة مخصصة، وكن يأكلن في غرفة الغسيل.




أسباب الشكوى


الشكوى جاء فيها أيضا أنه عندما تكون عائلة بيزوس في المنزل، لم يسمح لمدبرات المنزل بدخول المنزل إلا للتنظيف، وأدى ذلك إلى خلق حالات لم تتمكن فيها مدبرة المنزل من الخروج من غرفة الغسيل لأن بابها الوحيد كان يقودها إلى المسكن، وبدلا من الخروج من هذا الباب، كان على مدبرة المنزل في بعض الأحيان الخروج من نافذة غرفة الغسيل إلى غرفة مرافق، والنزول في الطابق السفلي إلى الحمام.



اقرأ أيضًا..

العثور على طلاسم وقشر بيض وأعمال سفلية في مقابر الغربية






محامي بيزوس وصف ادعاءات مدبرة المنزل بأنها سخيفة، وقال في بيان: كان لدى المدعية وآخرين عدة مراحيض وغرف استراحة تحت تصرفهم، ويدا رفعت دعوى قضائية ضد بيزوس وشركتين تديران ممتلكاته واستثماراته الشخصية، فقط بعد رفض طلبها بدفع تعويض قدره 9 ملايين دولار.


واختتم: ويدا كانت مدبرة المنزل الرئيسية، كانت مسئولة عن أوقات استراحتها ووجباتها، وكان هناك العديد من الحمامات وغرف الاستراحة المتاحة لها ولموظفين آخرين، وستظهر الأدلة أن السيدة ويدا تم فصلها لأسباب تتعلق بالأداء.



ads