الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنس جابر.. يوم حزين لوزيرة السعادة في كأس الماسترز للتنس

السبت 05/نوفمبر/2022 - 07:00 م
هير نيوز

ودعت البطلة العربية ووزيرة السعادة التونسية أنس جابر الجولة الختامية للتنس على يد اللاعبة اليونانية ماريا سكاري.


وجاء وداعها للبطولة بعد أن خسرت لاعبتنا العربية أنس جابر من اللاعبة اليونانية ماريا سكاري المصنفة الخامسة عالميًا بنتيجة 0/2.


تعد هذه هي الخسارة الثانية لأنس في مجموعتها وتودع على إثرها منافسات الجولة الختامية للتنس، وكانت هذه المباراة هامة بالنسبة للبطلة "أنس جابر" للتأهل إلى نصف نهائي الجولة الختامية لسيدات التنس من محطة اليوم.


جدير بالذكر أن اللاعبة والبطلة التونسية أنس جابر أصبحت على موعد جديد مع التاريخ، عندما صارت أول عربية تفوز بالجولة العالمية للتنس، لتسطر المزيد من النجاحات في عالم الكرة الصفراء، بعد أن استطاعت الفوز على الأمريكية حيسيكا بيجولا بنتيجة 2-1، وجاءت نتائج الأشواط  بين اللاعبتين كالتالي: 6-1، 3-6, 3-6.


وافتتحت المصنفة الثانية عالميًا في التنس، التونسية أنس جابر أولى مبارياتها بالجولة الختامية لبطولة الأساتذة في التنس بخسارة على يد البيلاروسية أرينا سابالينكا، وهي المصنفة 7 عالميا بعد مباراة ماراثونية ومثيرة انتهت بنتيجة 2-1.


وتعد المباراة هي ثالث مباريات دور المجموعات ببطولة الجولة الختامية والتي تعرف ببطولة الأساتذة في التنس لوزيرة السعادة وفخر العرب أنس جابر في مشوارها بالبطولة.



والبطولة الختامية للتنس أو كأس الماسترز بدأت عام 1970، وينافس فيها أفضل 8 لاعبين في الموسم الحالي ببطولات التنس، على أن يكون من ضمنهم 3 لاعبين سبق لهم التتويج باللقب.




وتنقلت البطولة على مدار تاريخها على عدة أرضيات (سجاد ، صلب و عشب) منذ نشأتها لكنها في آخر السنوات بقيت على الملاعب الصلبة المغطاة، كما تنقلت بين مدن كثيرة حتى استقرت في لندن منذ سنة 2009 حتى الآن ، وتضم المصنفين الثمانية الأوائل سواء في الفردي أو الزوجي.



ads