الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عُمرة وسجادة صلاة واعتزال.. أسرار 3 فنانات عن رؤيتهن الرسول في المنام

السبت 05/نوفمبر/2022 - 03:02 م
هير نيوز

كثيرون يبتهلون ليل نهار بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، لرؤية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المنام؛ حيث إن رؤية الرسول في المنام تكون حقيقة، لأن الشياطين لا يستطيعون أن يتمثلوا في شخصه.


ومما اعتاد عليه فإن رؤية الرسول في المنام ترتبط بالعلماء الثقات الكبار، الذين لا يختلف عليهم أحد، إلا أنه إذا جاءت أقوال عن رؤية الرسول من جانب بعض الفنانات فإن الكثيرين قد يرفضون ذلك الأمر ولا يصدقونه، نظرا لأن المجتمع يرى صورة معينة رسمها عبر الأزمان لعمل الفنانات.


عدد كبير من الفنانات كن قد أعلن اعتزالهن المجال الفني، بعد العمل به لفترات طويلة، ومن ثم ظهرن بعد ذلك وبعد ارتدائهن الحجاب وصرحن بأنهن رأين الرسول في المنام.. منهن شمس الباروي، وهالة فؤاد، وفريدة سيف النصر.



الفنانة المعتزلة شمس البارودي


اعتزلت 1984 بعد نجومية ساطعة صنعتها مع زوجها الفنان حسن يوسف، ومن ثم ارتدت النقاب، إلا أنها تخلت عنه مؤخرا وقالت في تصريحات لها آنذاك: النقاب فضيلة وليس فرض، وشعرت وأنا أتصور مع أبنائي بالنقاب، بأن أحفادي سيسألون في يوم ما، من هذه المرأة؟ فخلعته.





وكانت قد كشفت في حديث لها أن السبب وراء اعتزالها رؤيتها للنبي أثناء أداء مناسك العمرة، حيث شعرت به، فظلت تبكي، وقررت اعتزال الفن، وأن زوجها حسن يوسف وقف بجانبها في هذه الخطوة.


بعدها طالبت شمس البارودي بمنع أفلامها من العرض في التليفزيون، إلا أنها لم تتمكن من ذلك.





اقرأ أيضًا..

هل تلجأ لرحم أم بديلة؟.. أسباب منع سيلينا غوميز من الحمل والإنجاب




الفنانة الراحلة هالة فؤاد


فوجء الكثيرون بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب، بعدما تعرضت لمرض شديد بعد إنجاب طفلها الثاني رامي، من زوجها عز الدين بركات، وقالت: الدنيا لا قيمة لها، وإنها رأت أن الحياة يجب أن تكون من أجل الله.

هالة ابنة المخرج الراحل أحمد فؤاد، وتزوجت من الفنان الراحل أحمد زكي، وأنجبت ابنهما الوحيد هيثم، وانفصلت عن أحمد زكي بعدها.


بعد ارتدائها الحجاب قالت هالة فؤاد خلال تصريحات لها بمجلة "المصور": كتب لي الطبيب دواء، وكان قويا جدا، وشعرت بآلام شديدة جدا في جسمي، واستخدم معي أيضا حقنا أخرى شديدة لعلاج جلطة في الشرايين، ولم أشعر بتحسن.




وأضافت: ازدادت حالتي سوءا، وشعرت بهبوط حاد، وضاعت أنفاسي، وشاهدت كل من حولي في صورة باهتة، وفجأة سمعت من يقول لي قولي: لا إله إلا الله؛ لأنك تلفظين أنفاسك الأخيرة الآن، فقلت: أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا رسول الله.


وتابعت: نطقت الشهادة، وفي هذه اللحظة، رأيت شيئا غريبا في المنام، كأني رأيت النبي يأمرني بالامتثال للحجاب، واعتزال التمثيل، فقولت لنفسي، سوف تنزلين القبر، وترحلين إلى الله والدار الأخرة، فكيف تقابلين الله وأنت لم تمتثلي لأوامره، وقضيت حياتك بالتبرج، والوقوف في مواقف الفتنة، من خلال العمل بالتمثيل؟ ماذا ستقولين عند الحساب؟ هل ستقولين إن الشيطان قد هزمني؟




الفنانة فريدة سيف النصر


اكتشفها المخرج حسام الدين مصطفى، وتألقت في عدة أعمال، إلا أنها فاجأت الوسط الفني في بداية التسعينيات بقرار اعتزالها التمثيل، وارتدائها الحجاب، لكنها سرعان ما عادت مرة أخرى بعد عامين، من خلال مسلسل «العائلة» الشهير، مع محمود مرسي، والذي كتبه وحيد حامد، وأخرجه إسماعيل عبد الحافظ.





فريدة سيف النصر كانت قد قالت في تصريحات لها عن أسباب اعتزالها الفن، إنها رأت النبي محمد في المنام وهو يغطيها بسجادة صلاة، فقررت أن تتحجب، وإنها كانت ترى أيضا الإمام الشافعي في المنام، والذي كان يحثها على الثبات.



ads