الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للفتيات.. إليك أفضل 5 كتب لبناء شخصيتك

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 11:30 ص
هير نيوز

تعد القراءة من الأشياء المهمة والفعالة في بناء الشخصية، وخصوصاً لدى الفتيات لأنهن أكثر الفئات حباً للقراءة والاطلاع، نتيجة ما لديهن من شغف وحبهن للاستكشاف والفضول في معرفة المزيد عن ما يدور حولهن من أحداث وما يفيدهن في تطوير أنفسهن.


"هير نيوز" يرصد لك أفضل أنواع الكتب والروايات التي من شأنها أن تدفعك لتطوير ذاتك وبناء شخصيتك.


 



كتاب إدارة الوقت


للدكتور "إبراهيم الفقي"، ويهدف الكتاب إلي تعليم الأشخاص كيفية إدارة الوقت لإنجاز المهام في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة؛ مما ينعكس على الفرد بارتفاع ثقته في نفسه وتم إصدار أول نسخة منه عام 2009.





كتاب نعم ولكن


للكاتبة "ليليا كوني دي هان"، يشمل الكتاب على مجموعة من الأسئلة التي يوضح من خلاها كيف يستطيع الفرد الثقة في نفسه عن طريق اللغة، ويعد من أشكال المعالجة النفسية البسيطة.





كتاب بناء الثقة بالنفس باستخدام الكلمات المشجعة



ألفته" جودي رايت"، ويعتمد الكتاب على بعض الكلمات المشجعة، فيمكن لأي شخص أن يبذل أقصى جهده عند سماعه لبعض الكلمات الحماسية، فالكلمات لها تأثير سحري في تعزيز ثقة الإنسان بنفسه.



اقرأ أيضًا..





رواية كبرياء وتحامل 


رواية ل "جاين أوستن" ويعد من الكتب المفضلة لدى العديد من الفتيات والنساء، وهو واحد من أعمال جين أوستن الأكثر شهرة؛ حيث يعلم دروسًا قيمة في الحياة، والتي تحتاجها كل فتاة.




رواية مذكرات فتاة صغيرة 


رواية لـ«آن فرانك» وتتضمن قصة فتاة صغيرة كتبت مذكراتها أثناء الحرب العالمية الثانية واحتلال هولندا خلال الاختباء من العدوان، وتعبر فيها عن نموذج الصداقة والوعي وكيفية تحدي العقبات.


ads