الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مواقع تساعدك في إعداد البحث العلمي

السبت 05/نوفمبر/2022 - 09:40 م
البحث العلمي
البحث العلمي

تواجه بعض الفتيات مشاكل في إعداد بحثها العلمي، في المدرسة أو الجامعة، وتحتاج إلى معلومات تتواجد في المكاتب، كمكتبة المدرسة او المكتبة العامة، وذلك يجعل مشاكلها تتفاقم بسبب الوقت القصير الذي لديها للقيام بالبحث العلمي الخاص بها، لذلك إليك بعض المواقع التي تساعدك بالبيت في إجراء البحث العلمي الخاص بك.





مكتبة الكونغرس


تعد المكتبة من أفضل المكتبات الإلكترونية للبحث العلمي، كما تمتاز بأنها موقع مجاني لا تحتاج إلى اشتراك، حيث توفر لك مصادر أولية للوثائق کالصور والصحف التاريخية والخرائط وغيرها، فهي تعتبر مكتبة متكاملة، تضم عددًا كبيرًا من الأبحاث العلمية، والكتب الإلكترونية المجانية.





موقع Qualtrics


تعد qualtrics منصة برمجية، تقوم ببعض البحوث العلمية الأكاديمية كما تعمل على تسويق الاستبيان الإحصائي للحصول على نتائج يؤخذ بها، ويعتبر الموقع رائد في المجال الإحصائي، حيث يساعدك كباحثة في إنشاء بياناتك الخاصة واستبيانك حول معلومة بحثك بطريقة مجانية.





Eric


تعد من المكاتب الرقمية الأون لاين، وتوفر لك الوصول إلى المصادر التعليمية وسجلات الببليوغرافية التي تتيح لك الوصول إلى أكثر من مليون من هذه السجلات، وهذا لدعم وتحسين ممارسات التعلم والتدريس، كما تحتوي على سجلات لمجموعة متنوعة من المنشورات، مثل: الكتب، التقارير التقنية، المقالات الصحفية، وغيرها الكثير.





Infomine



تحتوي المكتبة الالكترونية علي كل ما يخص أعضاء هيئة التدريس وموظفين البحوث والطلاب في المستوى الجامعي، كما تضم موارد ذات أهمية، مثل الدوريات الإلكترونية وقواعد البيانات والكتب الإلكترونية والقوائم البريدية والعديد من المعلومات.






Google Scholar



يعد جوجل سكولار محرك بحث خاص في الموارد العلمية والأكاديمية، التي يحتاجها الباحث، فهو يقدم طريقة للبحث سلسة وسهلة ذات نطاق واسع، حيث يمكنك البحث عن العديد من المجالات العلمية والمصادر، مثل: الكتب والملخصات والآراء وأبحاث معتمدة ورسائل علمية ، كما تتميز بمنح ميزة ، الوصول إلى ملخصات المقالات التي تستشهد بالمقالة التي يتم عرضها من قبل المستخدم، كما يقدم جوجل سكولار قائمة بالمقالات المترابطة بالمقال الذي تم عرضه، وأيضاً أنشأت جوجل سكولار قاعدة بيانات القضايا القانونية الأمريكية، وهذه الميزات التي تساعد الباحث العلمي على أغلب الأبحاث العلمية المترابطة بمجال بحثك.





ads