الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 ألوان في منزلك وراء شعورك بالاكتئاب.. تعرفي عليها

السبت 05/نوفمبر/2022 - 11:12 م
الوان تحس علي الأكتئاب
الوان تحس علي الأكتئاب

تعد الألوان من الأسباب الأساسية التي تتحكم في الشعور، بعضها قد يتسبب في شعورك بالاكتئاب، حسبما أكدت بعض الدراسات، أن البشر لا يدركون أهمية الألوان وتأثيرها على الحالة النفسية للإنسان.


يجب عليك أن تختاري الألوان من حولك بحذر، وإليك بعضها التي تسهم في شعورك بتقلبات نفسية ومن ضمنها الاكتئاب.


 


الأزرق الداكن


يحفز الأزرق الغامق إذا استعمل بطريقة غير صحيحة الشعور بالكآبة والحزن والخمول، لذا، إذا كنت تودي اعتماد الأزرق لونا رئيسيا في غرفة كاملة، فيفضل استخدام درجاته المشرقة والناعمة، مثل الفيروزي أو الأزرق السماوي، ولكن ابتعدي عن درجات الأزرق المائلة للأرجواني لأنها قد تجعل الغرفة تبدو باردة وغير جذابة.




الأحمر


يرفع اللون الأحمر ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وفي علم نفس الألوان يعتبر مصدرًا مهمًا للطاقة، لذلك يحبز طلاءه في غرف استقبال ضيوفك، كما سيضفي الأحمر الحماس والبهجة على النقاشات والحوارات التي تخوضها.


تجنبي وضعه في غرف النوم، لأنه سيؤدي بكي في النهاية إلى عدم الشعور بالراحة والإصابة بالاكتئاب لعدم استطاعتك النوم.




الأصفر


تشير الدراسات إلى أن الناس يكونون أكثر عرضة لفقدان أعصابهم والشعور بالغضب في المساحات التي يغلب عليها اللون الأصفر، كما يمكن أن يجد البعض أنه مؤذٍ بصريا، لذلك يجب عليك أن تكون حذرا وأنت بصدد إدخال هذا اللون عقر دارك.




الأخضر


يعمل استخدامك للون الأخضر الغامق على إصابتك بالتوتر، أو توقظ الشعور بالانزعاج لديكي، لذلك تجنبي الدرجات الغامقة في اللون الأخضر.




البرتقالي


تجنبي وضع اللون البرتقالي بمطبخك أو مكان إعدادك للطعام، لأنه يفتح الشهية ويدفعك للأكل، مما يؤدي إلى شعورك بالاكتئاب كونك لم تلتزمي بنظام الغذائي الخاص بكِ لفقدان الوزن.



ads