الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

حصة بنت عيسى.. شعلة من النشاط تبوأت المراكز المرموقة في الإمارات

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 07:43 م
حصة بن عيسي بو حميد
حصة بن عيسي بو حميد

تعتبر المرأة الإمارتية أقوى مثال للمرأة القوية في العالم العربي، حيث توجد العديد من النساء بينهن، يدخلن قائمة أقوى السيدات في العالم، ككما تضم الحكومة الإماراتية عددًا كبيرًَا من الشخصيات الأنثوية البارزة، ومن أبرز تلك النساء حصة بنت عيسي بوحيمي وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية.




ولادتها وتعليمها


ولدت السيدة حصة بوحميد في عام 1980 بالإمارات، وعند دخولها الجامعه ، تمكنت من الحصول على شهادة الماجيستير في مجال إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في الشارقة، كما حصلت على درجة الامتياز في تخصص الإدارة، من جامعة زايد، بالإضافة إلى شهادة الدبلوم العالي في الإدارة العامة، من جامعة لي كوان يو الموجودة بسنغافورة ،وفي نهاية تعليمها ، تخرجت حصة بوحميد من برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة.




مناصب حصة


تولت الكثير من المناصب الإدارية الهامة ، حيث نصبت المنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي ، وشغلت منصب مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية ، وأشرفت على مشروع مصنع الخدمات الحكومية الذي يرتكز على تدريب الجهات الحكومية على مختلف آليات الخدمات.


عملت حصة  في مكتب رئاسة مجلس الوزراء وذلك منذ عام 2006، كما وضعت استراتيجية للحكومة الاتحادية ، وذلك في الفترة من عام 2007 وحتى عام  2010.


وتعتبر حصة بنت عيسى بوحيمي وزيرة تنمية المجتمع منذ عام 2017 بالإمارات العربية ، وبالأخير أصبحت رئيسة " مجلس جودة الحياة " عام 2020 ، كما أنها عضوة في " مجلس الوزراء الإماراتي ".


أعمال الوزيرة بالوزارة


تمكنت الوزيرة من الأنتقال من دور الرعاية الأجتماعية الي التنمية المستدامة ، وقامت بأنجاز 4 سياسات خلال عام واحد كالسياسية الوطنية للأسرة، سياسة عمل أصحاب الهمم ، والأئحة التنفيذية لقانون حقوق الطفل " وديمة" ، والسياسة الوطنية لكبار المواطنين.


وقامت أيضا بوضع سياسات وتشريعات جديدة لتمكين المرأة والارتقاء بطموحها نحو آفاق المستقبل، كما عززت طموح الشباب عبر برامج إعداد" للمقبلين على الزواج و"كون أسرة إماراتية".


نبذة عن المجلس


يقوم مجلس جودة الحياة على عدة أهداف تضم، تطوير ومتابعة تنفيذ السياسات والبرامج لضمان جودة حياة المواطنين الرقمية، ونشر القيم وسلوكيات التعامل الهادف في العالم الرقمي، والتواصل الإيجابي مع الآخرين، والسلوك الرقمي الصحي،  ورفع الوعي الرقمي لجميع فئات المجتمع، إلى جانب تشجيع الاستخدام الهادف للتكنولوجيا .




جوائز حصة


حصلت على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي لمرتين، بجانب حصولها على الجائزة الأولمبية الوطنية لدول الخليج العربية عن فئة الشباب المبدعين والمتميزين في عام 2013 ، بالإضافة إلى أنها حازت على جائزة الموظف الحكومي المتميز في عام 2003.




وتعتبر أيضا مدقق جودة معتمد من قبل المنظمة الدولية للجودة "اي اس او " ، كما أنها مقيمة معتمدة بالمنظمة الأوروبية لإدارة الجودة عام 2010.




يذكر أن الوزيرة حصة بوحميد شاركت في عدد كبير من الفعاليات الهامة ، التي تم إقامتها بالكونجرس وناقشو "متلازمة داون" ، و قد تمكنت الوزيرة بالفعل من استقبال وحمل راية الكونجرس العالمي لمتلازمة داون في دبي عام 2020.