الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

تمارين للتنفس تحميك من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.. تعرفي عليها

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 11:02 ص
هير نيوز

تتسبب الضغوط التي تواجهها المرأة يوميا سواء في العمل أو في تربية الأبناء والمهام المنزلية في شعورها بالارهاق والتعب، وهو ما يسبب الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى الكثير من النساء نتيجة تحمل المزيد من الضغوط.


ولكن هناك حل سحري للتخلص من كل الضغوط التي تزعجك ويحميك من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو ممارسة تمارين التنفس التي تساعد على الاسترخاء بشكل كبير وتخلصك من الطاقة السلبية.





وإليك طريقة ممارسة تمارين التنفس بشكل صحيح: 


يمكنك إجراء تمارين التنفس باستخدام جهاز تنفس حتى يجبر عضلات الجهاز التنفسي لديه على العمل من خلال عمليتي دفع وسحب الهواء، أو بدونه من خلال التحكم في التنفس بنفسك مما يقوي تلك العضلات.


وأثبت العلماء مؤخرا أنه بالإضافة إلى تحسين عملية التنفس ينخفض ضغط الدم أيضاً جراء تلك التمارين، حيث يكثر استخدام تمارين التفس في الأساس مع المغنيين، والرياضيين، وغيرهم ممن يعانون من ضعف عضلات الرئة.



اقرأ أيضًا..


تجربة تمارين التنفس


وأجريت دراسة على مجموعة من الأصحاء لتجربة تمارين التنفس بضع دقائق يومياً ولمدة 6 أسابيع، حيث يكرر الشخص عملية الاستنشاق والزفير في الجهاز نحو 30 مرة في كل جلسة.


وأثبتت النتائج بعد قراءات ضغط الدم لدى المتطوعين قبل التجربة وبعدها، انخفاض ضغط الدم لدى المتطوعين بنسبة كبير مع التخلص من الضغوط والتوتر.