الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تساعدك على اكتشاف سر بكاء طفلك الرضيع

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 10:31 ص
هير نيوز

تشتكي الكثير من الأمهات الجدد من بكاء الطفل الرضيع، ولا يعرفن لماذا يبكي الطفل طوال الوقت، ولا سيما أنه ليس جائعًا أو مبتلاً، ومع ذلك مستمر في البكاء، وستوضح السطور القادمة لماذا يبكي الطفل الرضيع؟


كشف الدكتور حمزة سيد الأهل، أستاذ الأطفال بالأكاديمية الطبية العسكرية وكلية الأطباء الملكية البريطانية، أن الأطفال جميعًا يبكون ولكن هناك أطفال يبكون أكثر من اللازم، وهو ما يؤثر على الأم ويولد بداخلها شعورًا بالحب والشفقة والرغبة في حماية طفلها ومساعدته، ولكنها تشعر بالإحباط إذا فشلت جميع مجهوداتها في إيقاف هذا البكاء.



وأكد الأهل أن بكاء الطفل هو وسيلته الوحيدة في الاتصال بمن حوله؛ لذا فإن نوبات البكاء تقل مع تقدم العمر؛ حيث يمكن للطفل بعد الشهر الثالث أن يعبر عن نفسه بأساليب أخرى غير البكاء، والطفل يبكي لجذب انتباه أمه لتلبية خمس احتياجات رئيسية له، هي:


الجوع







يعتبر الجوع أكثر أسباب البكاء وإذا كان الطفل يرضع طبيعيًّا أو صناعيًّا فيجب على الأم إعطاؤه الطعام كلما طلبه.



الرغبة في المص


يرغب الطفل دائما في المص، وكمية المص عند الرضاعة قد لا تكفي رغبته؛ لذا فهناك أوقات يكون راغبًا في المص سواء بإعطائه الثدي ولو فارغا أو بواسطة البزازة المطاطية.



اقرأ أيضًا..



التعب






عندما يكون الطفل متعبًا فإنه يبكي، وقد ينام الطفل أثناء الرضاعة.



الرغبة في حمله


يحتاج الطفل أن يمضي بعض الوقت محمولًا على ذراعي أمه أو والده، فعندما يرغب الطفل في أن يحمل ويدلل، يقوم بالبكاء، وإذا حملته فإن البكاء يتوقف.



الرغبة في الإثارة


إذا كان طفلك ليس جعانًا أو مبتلاً ومستيقظًا تمامًا ولكنه يبكي، فإنه محتاج لبعض الإثارة، تكلمي معه أو العبي معه، اجذبي انتباهه ببعض الأشياء، إن هذه الإثارة تجعله يستريح ويهدأ ويتوقف عن البكاء.




ads