الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

احذري.. 3 أضرار للمياه الغازية على صحة طفلك

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 10:28 م
هير نيوز

تعتبر المياة الغازية من أكثر المشروبات التي تحظى بشعبية عالمية ويقبل عليها الأطفال، فلا تخلو أي مائدة منها، ويطلبها الصغار ولا تقوم كثير من الأمهات برفض طلب الأطفال، وقد لا تدرك مخاطر تلك المياة الغازية على صحة أطفالهم.

كشف موقع  "kids.kiddle" أن المياه الغازية (المعروفة أيضًا باسم المياه الفوارة) هي التي تم إذابة غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الضغط فيها، حيث تحتوي بعض هذه المواد على إضافات، مثل كلوريد الصوديوم وبيكربونات الصوديوم أو ما شابه ذلك، لكن المياه الغازية تتكون دائمًا تقريبًا من الماء وثاني أكسيد الكربون بدون أي إضافات أخرى، هذه العملية المعروفة باسم الكربنة، وهي عملية تجعل الماء فوارًا.

وأكد الموقع، أنه معظم المياه الغازية تباع في زجاجات جاهزة للشرب، ومع ذلك، يمكن أيضًا تحضيره في المنزل باستخدام صانعات الصودا.

مياه حمضية




وأوضح الموقع، أنه يبدو أن المياه الغازية لها تأثير ضئيل على الصحة، وفي حين أنها حمضية إلى حد ما، فإن هذه الحموضة يتم تحييدها بسرعة عن طريق اللعاب.

متلازمة القولون العصبي 


قد تزيد المياه الغازية من أعراض متلازمة القولون العصبي من الانتفاخ والغازات بسبب إطلاق ثاني أكسيد الكربون في الجهاز الهضمي، ولا يبدو أن له تأثير على مرض الجزر المعدي المريئي. 

هناك دليل مبدئي على أن المياه الغازية قد تساعد في علاج الإمساك بين الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية، ولكن المشروبات الغازية النموذجية مثل الكولا لها مخاطر صحية. 


كثافة العظام






ترتبط الكولا الغازية بانخفاض طفيف في كثافة العظام لدى الفتيات.


تآكل الأسنان 


كما أن المشروبات الغازية أكثر تآكلًا للأسنان بحوالي 100 مرة من المياه الغازية العادية. 

اقرأ أيضًا..