الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. طعامك قد يسبب الحساسية عند طفلك الرضيع

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 02:38 م
هير نيوز

تعد أكبر المخاطر التي تتجنبها الأم خلال سنتي المهد هو إصابة طفلها الرضيع بالحساسية، وتكون حذرة في معظم الأطعمة المقدمة له؛ من أجل ألا تصيبه بحساسية، ولكنها تغفل أن طعامها نفسه ونظامها الغذائي أثناء الرضاعة قد يكون المدخل الخفي لإصابة طفلها بالحساسية، وهذا ما ستكشفه السطور القادمة.


كشف موقع "مام أند مي"، أنه في المعظم يصاب الطفل بالحساسية عن طريق الأطعمة التي يقوم الطفل بتناولها، ولكن في حالات نادرة ، قد يصاب الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية من الثدي بحساسية تجاه الأطعمة التي تتناولها الأم.





الحساسية الغذائية


وأكد الموقع، أن الأعراض الأكثر شيوعًا هي البراز الأخضر الشبيه بالمخاط والمرقط بالدم، ولكن لا يحدث المغص والارتجاع عادة بسبب الحساسية الغذائية.


وتعد الأطعمة الأكثر شيوعًا التي تسبب الحساسية هي منتجات الألبان ومنتجات الصويا والقمح والبيض، تشمل الأطعمة الأقل شيوعًا التي تسبب الحساسية الأسماك أو المكسرات أو الفول السوداني أو الذرة، بحسب  وزارة الزراعة الأمريكية، ولذلك يجب ان تنتبه الأم إلى أنه  يمكن أن يصاب الطفل بحساسية تجاه أي طعام تأكله.



اقرأ أيضًا..




المفكرة الغذائية


قد يساعدك الاحتفاظ بمفكرة غذائية تحتوي على الأعراض جنبًا إلى جنب مع ما تأكله على معرفة الأطعمة التي تسبب المشكلة،  طالما أن طفلك يكتسب وزنًا وليس فقر الدم ، فلن تسبب الحساسية أي مشاكل على المدى الطويل. لا داعي للتوقف عن الرضاعة الطبيعية.


يجب أن تحل إزالة الأطعمة المشتبه بها من نظامك الغذائي من خلال قراءة جميع ملصقات الطعام بعناية المشكلة ولكن قد يستغرق الأمر من 4 إلى 6 أسابيع حتى يتم حل أعراض الرضيع.


قد تساعدك زيارة اختصاصي تغذية مسجل لديه خبرة في الحساسية الغذائية في التخطيط لنظامك الغذائي، ولذلك ليقوم بعملية تخطيط الطعام أثناء الرضاعة الطبيعية.



ads