الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أسطورة الكاراتيه ساندرا سانشيز تدرب البطلة السيناوية فيروز عمرو

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 06:45 م
هير نيوز

زف الكابتن عمرو عبدالحميد، المنسق الإعلامي الرياضي، ووالد البطلة “فيروز” بشرى سارة بشأن اختيار نجلته ضمن ٥٠٠ لاعب ولاعبة جرى اختيارهم بعناية لانضمامهم لنادي تشيكارا (CHIKARA)، وتدريبهم على يد أسطورة العالم في الكاراتيه، البطلة الأولمبية والأولى على العالم “سندرا سانشيز ”و"جيسوس دلمورال" مدرب منتخب اسبانيا، اعتبارا من بداية شهر يناير ٢٠٢٣.




ومن جانبها قالت البطلة “فيروز” ، لـ«هير نيوز» إن مشروع نادي تشيكارا، يعد نجاحا كبيرا من حيث التواصل البشري بين أسطورة الكاراتيه ومجتمع الكاراتيه، من خلال النادي يقدم  سينسي ساندرا وسينسي خيسوس الوقت والجهود لمساعدة الحاضرين في نادي تشيكارا على رفع الكاراتيه إلى المستوى التالي، فكما تعلمون، لقد تم اختياري من قبل البطلة الأولمبية ساندرا سانشيز والمدرب الأسطوري سينسي خيسوس ديل مورال، وأنا سعيدة جدا ويشرفني أن أكون عضوا في نادي تشيكارا." مناشدة كل محبيها وأصدقائها أن يتمنوا لها التوفيق والنجاح.




البطلة “فيروز” الأولى في بطولة القنال


كانت بطلة منتخب جنوب سيناء اللاعبة الدولية فيروز عمرو عبدالحميد، قد حصلت على المركز الأول وذهبية كاتا فردي بنات، متفوقة على أبطال كل من  محافظات (دمياط ، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء)، في بطولة القنال المؤهلة لبطولة الجمهورية تحت 12 سنوات (كاتا وكومتيه فردي وجماعي بنين وبنات)، يونيه الماضي، التي استضافتها الصالة المغطاة بنادي هيئه قناة السويس، تحت رعاية مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي وبالتنسيق مع مجلس إدارة منطقة الاسماعيلية برئاسة الكابتن محمد خليفة.




البطلة “فيروز” أصغر مصنفة مصرية دوليًا


وكان التصنيف الدولي للكاراتيه “سبورت داتا”، قد أعلن رسميا في مارس الماضي، فوز البطلتين فيروز عمرو عبدالحميد وشقيقتها جاسمين من نادي شرم الشيخ الرياضي بجنوب سيناء، بلقب أصغر مصنفتين مصريتين دوليا، في رياضة الكاراتيه من الإتحاد الدولي الأفريقي في البطولة الرسمية الأولى تحت 14 سنة إلكترونياً تحت رعاية الإتحاد المصرى للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، كما جرى إعلانهما أكثر مصنفتين في البطولات الإلكترونية اشتراكاً وجرى تصنفيهما في أكثر من فئة عمرية دولياً.




ساندرا سانشيز.. أول بطلة أولمبية في تاريخ الكاراتيه


كَتبت الإسبانية ساندرا سانشيز خايمي التاريخ، بعد إحرازها الميدالية الذهبية في رياضة الكاراتيه (كاتا)، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".


ويعد هذا الإنجاز فريداً من نوعه، لكون خايمي أول لاعبة تفوز بالميدالية الذهبية بعد إدراج هذه الرياضة بشكل مؤقت في دورة الألعاب الأولمبية.


وتعد ساندرا البالغة من العمر 41 عامًا من بين أبرز اللاعبات في العالم، وتوجت ببطولة أوروبا أكثر من مرة، وبطلة العالم عام 2018 حينما فازت في النهائي وقتها على شيميزو نفسها.


-حصلت “ساندرا” على الميدالية الذهبية الأولمبية في الكاراتيه وحاملة موسوعة غينيس للأرقام القياسية لحصوله على أكبر عدد من الميداليات في دوري الكاراتيه 1 الممتاز.


 -فازت ببطولة العالم للكاراتيه للكاتا الفردي مرتين


-حصلت على أكثر من 50 ميدالية في مختلف المسابقات الدولية


-حاملة لقب الكاراتيه العالمي والأوروبي الحالي



ونصحت ساندرا في احدى لقاءاتها الصحفية الفتيات اللواتي يرغبن في السير على خطاها قائلة: "قاتلن من أجل أحلامكن، ليس فقط أحلامكن في أن يصبحن لاعبات كاراتيه رائعات، ولكن قاتلن من أجل كل شيء في الحياة. إذا مارستن رياضة الكاراتيه، ستصبحن قويات وحازمات ومنضبطات في جميع جوانب الحياة".