الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك بمعرض «ديارنا» في المنطقة الخضراء

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 05:20 م
نفين القباج وزيرة
نفين القباج وزيرة التضامن الأجتماعي

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بجناح في منطقة المعارض بالمنطقة الخضراء لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، يتضمن قسما خاصة بمعرض ديارنا ليعرض منتجاته للحرف اليدوية والتراثية وبرامج وأنشطة الوزارة والهلال الأحمر المصري وبنك ناصر الاجتماعي.




ويتضمن الجناح قسما آخر يحتوي على أنشطة وبرامج الوزارة المختلفة منها برنامج وعي للتنمية المجتمعية، وبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، وبنك ناصر الاجتماعي وصندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية والإنعاش الريفي، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.




تعريف المشاركين في مؤتمر المناخ بالتراث المصري 


وأكدت نيفين القباج أن الوزارة تحرص من خلال هذا الجناح على تعريف المشاركين في فعاليات المؤتمر بالتراث المصري من خلال منتجات "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية، خاصة أن التراث المصري على اختلاف أنواعه مبعث فخر لجميع المصريين داخل مصر وخارجها، وذلك للمساهمة في نشر ثقافة مصر العريقة وهويتها وتراثها الأصيل كما أن تلك المنتجات صديقة للبيئة.




وأوضحت القباج أن الوزارة تعمل على تنمية الجانب التوعوي وإذكاء الوعي الإيجابي من خلال برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية بما يتضمنه من اثني عشر رسالة تعمل على تعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية للأسرة المصرية ضد المعتقدات والممارسات المجتمعية السلبية.




الجناح يعمل على إيجاد بيئة داعمة لأسر الريف المصري

 

وذكرت الوزيرة أن صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية والإنعاش الريفي، يعمل على إيجاد بيئة داعمة للارتقاء بالمستويات الاقتصادية والمعيشية للأسر الأولى بالرعاية في الريف المصري وتعزيز الصناعات الريفية والبيئية والحرف اليدوية والتراثية، مع إنشاء وإدارة الأنشطة التي تسهم في تنمية المجتمعات الريفية، والمزج بين المعرفة التقليدية والأساليب العلمية الحديثة في تنمية الصناعات البيئية والريفية والمنزلية ، ومساعدة الأفراد والجمعيات الأهلية في الحصول على تمويل مشروعاتهم.




ads