السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن حورية فرغلي وسيمون.. فنانات برعن في أداء دور الدجالة

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 04:02 م
حورية فرغلي
حورية فرغلي

رغم استحواذ الرجال على النصيب الأكبر من دور "الدجال" في السينما والدراما المصرية، إلا أن هناك عددًا من الفنانات المصريات استطعن أداء الدور ببراعة وتفوق، وظل عالقاً في أذهان الجمهور.


ويستعرض "هير نيوز" أبرز الفنانات اللاتي جسدن دور الدجالة في السينما والدراما المصرية.. 



صفية العمري






فى فيلم "عتبة الستات" بطولة الفنانة نبيلة عبيد، استطاعت الفنانة صفية العمرى تقديم دور الدجالة "الشيخة هناجة"، التي تعمل فى الدجل وتلجأ لها النساء من أجل تعديل أوضاعهن، ومساعدتهن على الحمل وبعد ذلك تتغير حياتهن على الإطلاق ، ويعتبر هذا الدور علامة مميزة في تاريخ الفنانة لبراعتها في تجسيده.


نسرين أمين

 



جسدت الفنانة نسرين أمين أيضاً دور الدجالة في مسلسل "السبع وصايا " حيث يتمحور دورها حول الدجالة "دلال " أكبر دجالة بالصعيد لتساعد تؤتؤ "هنا شيحا" على الإنجاب بالصوفا وهو أسلوب دجل يعرف بالصعيد امتهنته دلال، وكادت تؤتؤ أن تقوم بالحمل من شقيقها "محمود "الذي يعمل لدى زوج دلال ولكن تحدث مفاجأة تقلب الأحداث رأسا على عقب.



حورية فرغلي






جسدت الفنانة حورية دور الدجالة والساحرة في مسلسل "ساحرة الجنوب" التي تقوم بأعمال دجل وشعوذة، ما يسبب صراعات عديدة بين أهل المدينة التي تعيش فيها، وهو ما لاقى إشادات كبيرة من الجمهور وقتها حول براعتها في هذا الدور. 



اقرأ أيضًا..


أمل إبراهيم






من منا لا يتذكر دور جواهر الدجالة التي قامت به الفنانة أمل إبراهيم في مسلسل "عائلة الحج متولي" بدور أم مهجة التي تعمل خادمة عند عائلة الحج متولي وقامت بعمل سحر مع والدها حتى تتمكن من امتلاك قلب الحج متولي.



سيمون






فاجأت الفنانة سيمون جمهور مسلسل "الكبريت الأحمر" بالظهور في جزءه الثاني، بدور دجالة وجنية تقوم بأعمال الجدل والشعوذة تُدعى "عيشة قنديشة"، والتي ظهرت لبطل العمل أحمد السعدني "معتز"، وتظهر بالشعر الأحمر وتحاول إغواءه ، وهو ما نال إعجاب جمهورها بشكل كبير.


ads