الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| وزيرة التخطيط تستقبل وزير الخارجية الإماراتي بالجناح المصري في مؤتمر المناخ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 03:24 م
هير نيوز

استقبلت هالة حلمي السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالجناح المصري في المنطقة الزرقاء، في إطار فعاليات اليوم الثالث لبداية مؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ في نسخته رقم 27. 



خلال زيارته السريعة للجناح المصري، أعرب آل نهيان، عن سعادته بتواجده في مصر لحضور قمة المناخ والتي من المقرر أن تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة العام المقبل في النسخة 28. 

ويأتي ذلك بعد افتتاح الجناح المصري من قبل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في ثاني أيام المؤتمر، برفقة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ cop27.



بالإضافة إلى وزيرتي التخطيط والبيئة، يأتي اسم نيفين الكيلاني، وهي وزيرة التضامن الاجتماعي من أبرز الأسماء النسائية التي تواجدت اليوم بالجناح المصري، حيث سيحضر عدد من الوزراء اجتماع مع مدبولي، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ اليوم. 

سيشهد الجناح عددا من الفعاليات على مدار الأيام المقبلة، ليس على الصعيد الحكومي فقط، ولكن سيشمل جميع الأطراف المعنية بحل قضية تغير المناخ، وربما بعض الزيارات الرسمية والودية لبعض قادة العالم.



وانطلقت فعاليات المؤتمر العالمي لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ  COP 27، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثيل من 197 دولة وأكثر من 120 قائدًا وزعيمًا ومسئولًا ورئيسًا من جميع أنحاء العالم.



ads