الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشرطة النسائية تتألق في مؤتمر تغير المناخ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 10:30 م
هير نيوز

في خطوة تحسب لوزارة الداخلية ووزيرها الحالي اللواء محمود توفيق يشارك ارتكاز أمنى نسائى فى عملية تأمين مدينة شرم الشيخ.



الأيدي الناعمة تحمي ضيوف مؤتمر المناخ
وهي سابقة أولى من نوعها في وزارة الداخلية وفي خطوة  الهدف منها إشراك المرأة في العمل الأمني  بعد التوسع فى ضم العناصر النسائية لجهاز الشرطة بمختلف القطاعات والإدارات، والتأكيد على أن وجودهن ليس الهدف منه المنظر الجمالى، بقدر تحقيق الأمن، تقف الأيادي الناعمة المصرية اليوم.



وقد بدأت مشاركة العنصر النسائي بجهاز الشرطة منذ عام 1930، وفى عام 1983 ألحقت أول دفعة من خريجات الجامعات بكلية الضباط المتخصصين بالأكاديمية للعمل فى بعض الجهات الأمنية بمستشفيات الشرطة والسجون وشرطة السياحة والآثار وحماية الآداب ورعاية الأحداث،

 
وفى الموانئ والمطارات والعلاقات العامة والإنسانية، مما أضفى على مُشاركة العنصر النسائى بجهاز الشرطة بُعدًا انسانيًا، وهو ما حدا بوزارة الداخلية إلى إيلاء المزيد من الاهتمام نحو التوسع فى مشاركة العنصر النسائي فى مجالات العمل الأمنى المختلفة. 



ارتكاز أمني نسائي
والآن وبمناسبة انعقاد قمة المناخ في شرم الشيخ ولأول مرة يشارك ارتكاز أمنى نسائى فى عملية تأمين مدينة شرم الشيخ وهي سابقة أولى من نوعها في وزارة الداخلية، فضلا عن مشاركة عناصر الشرطة النسائية من قوات النخبة فى تأمين الشخصيات الهامة الرسمية. كما تشارك عناصر الشرطة النسائية فى عمليات التأمين الوفود المشاركة فى قمة المناخ جنبا الى جنب مع قوات الأمن المكلفة بعملية التأمين. وتشارك لأول مرة عناصر من الشرطة النسائية فى تأمين قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، لتأكيد الدور الفعال للعناصر النسائية بالجهاز الأمني وقدرتهن على تنفيذ المهام. 


تأمين ضيوف المؤتمر
واضطلعت عناصر قوات النخبة النسائية في تأمين مسرح فعاليات قمة المناخ وتأمين الضيوف من الشخصيات النسائية البارزة، فضلا عن المشاركة في عمليات تأمين المطار وفحص القادمين إلى مدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى المشاركة في الارتكازات والأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة لتامين مدينة شرم الشيخ. كما تضطلع عناصر النخبة النسائية في التدخل بالموقف الطارئة والتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة مزودين بأحدث الأسلحة والمعدات للقيام بالأعمال الموكلة إليهن. ومن جانبه شدد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على انضباط الخدمات ويقظتها وإلمامها بمهامها بكفاءة وفاعلية نطاقات التأمين لإحكام السيطرة الأمنية. ووجه وزير الداخلية بضرورة التواجد الميداني الفعال لكافة المستويات القيادية والإشرافية، والمتابعة المستمرة لتنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة وتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات التي تكفل تنفيذ المهام والتكليفات بكفاءة وإتقان. وتفقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الاستعدادات الأمنية التى اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين فعاليات "مؤتمر المناخ"، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ.


ads
ads