الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيرونيكا أيرينج: أنشطة الإنسان تسببت في انتشار الاحتباس الحراري على كوكبنا

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 03:37 م
هير نيوز

ألقت فيرونيكا أيرينج، رئيس قسم تقييم وتحليل النموذج النظامي الأرضي بجامعة بريمين، كلمتها خلال الجلسة الرئاسية ضمن فعاليات قمة المناخ COP 27 التي تستضيفها مصر بشرم الشيخ.







التغير المناخي


وأكدت خلال كلمتها، على أن التغير المناخي الذى نشهده حاليًا غير مسبوق، والتحدي الآن هو ارتفاع معدلات الانبعاثات الدفيئة، مشيرة إلي ارتفاع معدلات ثاني أكسيد الكربون اليوم بما يعادل 50 % زيادة بالمقارنة بالفترة التى سبقت الثورة الصناعية؛ ولذلك وصل الاحتباس العالمي إلى ١,١ درجة مئوية مقارنة بتلك الفترة أيضًا.



انتشار الاحتباس الحراري على الكوكب


وأضافت فيرونيكا أيرينج أن الإحتباس الحراري الذي نشهده مؤخرًا نتج عن أنشطة الإنسان؛ مما أدى إلى انتشاره السريع بكوكب الأرض، وشددت على أن الفئات المجتمعية  والنظم الإيكولوجية الهشة هي الأكثر تأثرًا بهذه التغيرات.



اقرأ أيضًا..




نظام بيئي أخضر


وأضافت أن السنوات المقبلة سوف تكون حاسمة في مجال الزراعة لأن علينا خلق فرص جديدة من أجل حماية الأرض، فالتغير المناخي في سائر أنحاء العالم يتطلب منا جميعاً العمل لمواجهته باعتباره تهديداً للبشرية ، مشددة على أن هذا يتطلب عملًا جماعيًا من أجل حماية مستقبل آمن للجميع وتجنب كارثة مناخية، وضرورة تغيير أنماط حياتنا واستهلاكنا والتحول إلى نظام بيئي أخضر.



ads