الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

50 ألف دولار مساهمة من «التضامن».. لتنفيذ مشاريع بيئية بجنوب سيناء

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 04:45 م
هير نيوز

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حفل استقبال الروتاري الدولي بأحد الفنادق الكبرى بشرم الشيخ، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واستمعوا لشرح أهداف الروتاري العالمي في تنفيذ مشاريع بيئية وخاصة في مجال الحلول الطبيعية مثل المحافظة على نباتات المانجروف وزيادة رقعتها . وأعلن الروتاري أنه سوف يقوم بعمل مشروع في هذا الخصوص في منطقة محمية نبق.



 

50 ألف دولار مساهمة من التضامن

وأعلنت وزيرة التضامن عن مساهمة الوزارة في هذا المشروع الحيوي بمبلغ 50,000 دولار وقد حضر الحفل لفيف من الشخصيات العامة، ومحافظ سابق محمد بلور ومحافظ حالي روتاري مصر عماد عبد الوهاب، وجينفر جونز رئيس الروتاري الدولي.



افتتاح الحديقة المركزية

وافتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، بحضور عدد من الوزراء المعنيين، الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، والتي تبلغ مساحتها 40 فدانا بمنطقة المثلث الأخضر، وذلك في إطار جهود تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

وأكد المحافظ في تصريح له، أن الحديقة المركزية تُعد المتنفس الرئيسي بمدينة شرم الشيخ، حيث تحتوي على مسارات للمشاة بطول حوالي 2500م، وأماكن للترفيه، ومسرح مكشوف لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية، إلى جانب توافر ساحات وأماكن مخصصة لإقامة المعارض، كما تحتوي على مول تجاري، ومجمع للبنوك، ومجمع المطاعم المتنوعة، إضافة إلى وجود بحيرات مائية، وعدد من نوافير المياه، وحديقة مخصصة للأطفال، وتصل مساحة المناطق الخضراء، داخل الحديقة المركزية إلى 25 فدانا تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشجار والنباتات والنخيل المثمر.

وأشار إلى وجود مركز شركة "شنايدر اليكتريك" للاستدامة بالحديقة، وشاحنات المحمول التي تعمل بالطاقة الشمسية والـ "واي فاي" بالحديقة المركزية، ومول تجاري ومجمع البنوك.




ads