الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. تعرفي على عدد زيجات «الشحرورة»

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 04:47 م
صباح
صباح

يوافق اليوم الأربعاء 10 نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة صباح  الملقبة بـ"الشحرورة"،  والتي تألقت في مجال الغناء والتمثيل بأعمال فنية لاتزال خالدة في أذهان محبيها حتي الآن.. وبهذه المناسبة نستعرض حكايات الغرام في حياتها.

زيجات الشحرورة

تزوجت الشحرورة 8 مرات، أولها كانت من نجيب شماس والد ابنها الدكتور صباح شماس، واستمر هذا الزواج خمسة أعوام فقط حتي وقع الطلاق بينهما، وحرمها زوجها من رؤية نجلها لأعوام كثيرة .

الزيجة الثانية كانت من نصيب خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، ولم يستمر هذا الزواج سوي عدة أشهر ثم وقع الطلاق بسبب ضغط أهل زوجها عليه للانفصال عنها.

أما عن المرة الثالثة فكانت من عازف الكمان أنور منسي وهو والد ابنتها هويدا ولكن حدث الانفصال بينهما بعد ذلك لأسباب مجهولة.

تزوجت الفنانة صباح للمرة الرابعة من المذيع أحمد فراج حيث حدث الزواج في منزل صباح واستمر ثلاثة أعوام ثم حدث الطلاق.



زواجها الخامس كان أشهر زيجاتها لأنه كان من الفنان رشدي أباظة والذي لم يستمر كثيراً بسبب إتهام الصحف والجمهور للفنانة صباح بأنّها سرقت زوج سامية جمال، وهنا اتخذت صباح قراراً فورياً بالطلاق من رشدي أباظة ، وبعد حدوث الطلاق تزوجت الفنانة للمرة السادسة من النائب يوسف حمود، وقضت معه سنتين.



زواجها السابع كان من الفنان وسيم طبارة وكان المأذون وقتها الشيخ منير سكرية والشهود احمد سكر وسليم ناصر الدين. ووقع الطلاق بينهما في منتصف 1978 .


 
بعد ذلك تزوجت الشحرورة لآخر مرة من الفنان فادي لبنان، واستمرت الزيجة ما يزيد على 15 عامًا حتى وقع الطلاق عام 2002 .

وفاة صباح



ورحلت الفنانة صباح عن عالمنا في 26 نوفمبر عام  2014  لمعاناتها من أمراض الشيخوخة، بعد مشوار فني حافل وتاريخ طويل من محبة جمهورها وأثر فني لا ينسى .


ads