السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إضاءة أرجوانية لأيقونة السلام بشرم الشيخ احتفالًا بالطفل المبتسر

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 10:17 م
هير نيوز

احتفلت محافظة جنوب سيناء، باليوم العالمي للطفل المبتسر من شرم الشيخ وجرى إضاءة أيقونة السلام على مستشفى شرم الشيخ ومبنى المحافظة باللون الأرجواني، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.


وجاء ذلك بحضور الدكتورة عبلة الألفي عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة ومؤسس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، ولفيف من أعضاء مجلس النواب منظمة "أشوكا العالمية" ولفيف من المشاركين بمؤتمر تغير المناخ.




العام الخامس على التوالي


تقيم الجمعية للعام الخامس على التوالي احتفالية اليوم العالمي للطفل المبتسر من شرم الشيخ وذلك بإنارة كل من أيقونة السلام ومستشفى شرم الشيخ الدولي ومبنى مجلس مدينة شرم الشيخ باللون الأرجواني وذلك لدعم مبادرة "ابني البدري" والتي ترعى الطفل المبتسر في مصر والتي تقام هذا العام بالتزامن مع قمة المناخ COP 27.




رفع وعي المجتمع بأسباب الولادات المبكرة


يشار إلى أن المبادرة تهدف إلى التعريف بالأطفال المبتسرين والمساعدة في رفع وعي المجتمع بأسباب الولادات المبكرة وخطورتها على الطفل حيث إن الولادات المبكرة أحد أهم أسباب الٌإعاقات والسكتات الدماغية لدى الأطفال المولودين مبكرا، وتجعلهم أكثر عرضة للأمراض المزمنة مستقبلا.


وتعد هذه المبادرة جزءًا هامًا من اهتمام الجمعية بألف يوم الذهبية ضمن المبادرة الأم "الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" والتي تهدف إلى خلق وعي مجتمعي بأهمية الألف يوم الأولى من عمر الطفل وتقديم كافة أوجه الرعاية للطفل المصري منذ أن يكون جنين في رحم الأم وطول فترة الحمل وأثناء الولادة، وأيضا خلال السنتين الأولى من حياته لما لهذه الفترة من أهمية في حياة الطفل.



 

ads