الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 لاعبات في دوري كرة السلة للكليات مرشحات للانتقال إلى WNBA

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 11:20 ص
هير نيوز

بدأ موسم الانتقالات إلى دوري كرة السلة للمحترفات بعد إجراء قرعة الدوري، وهناك الكثير من المواهب للاختيار من بينها على مستوى الكلية، وسيكون عدد قليل من هؤلاء اللاعبين في الملعب بعد القرعة، وستوضح السطور القادمة أفضل 4 لاعبات من دوري الكليات الأمريكي، مرشحات لدوري المحترفين.



علياء بوسطن - ساوث كارولينا





لا يجادل أي شخص عندما يتعلق الأمر بأفضل لاعبة وهي علياء بوسطن، التي يمكن وصفها بأفضل لاعبة دفاع لهذا العام في دوري الكليات.


ويعد أفضل جزء في مباراة بوسطن هو أنه من الهجوم إلى الدفاع - أو العكس - لا يوجد تراجع، إنها لاعبة رائعة وتساعد في الدفاع بينما تكون أيضًا هدافة قوية وفعالة في الهجوم.



يبلغ متوسط طول اللاعبة 6 أقدام و16.8 نقطة و 12. كرة مرتدة في مباراة الموسم الماضي.



دايموند ميلر، ماريلاند







تتمتع لاعبة فريق ماريلاند دايموند ميلر بالكثير من المهارات الأولية ولا تزال هناك إمكانات غير مستغلة في لعبتها، لكنها تعمل جيدًا بالفعل في العديد من المجالات التي تقدرها WNBA، مثل إدارة الملعب ولعب مراكز متعددة.



لقد عانت من الإصابات في الموسم الماضي وبسبب ذلك شهدت بالفعل تراجع إنتاجها عن الموسم السابق - كطالبة السنة الثانية، بلغ متوسط ​​ميلر 17.3 نقطة و5.8 كرات مرتدة في المباراة ، مقارنة بـ 13.1 نقطة و 4.0 ريباوند عندما كانت صغرى، حيث تحسنت بنسبة 40.8٪ من الميدان و 31.6٪ من مدى 3 نقاط، وشكلها متقلب قليلاً ، لذلك قد يكون هناك بعض التعديلات التي يجب إجراؤها عندما تصبح محترفة.



هالي جونز ، ستانفورد







تعد قيمة لاعبة ستانفورد هالي جونز عالية جدًا لأن جونز لا مكان لها حقًا، لقد لعبت في القائم، في نقطة الحراسة وفي كل مكان بينهما مع الكاردينالات على مدار المواسم الثلاثة الماضية.



شيء آخر ستحبه فرق WNBA هو نضجها، إنها ترتد بنفس الطريقة سواء فازت أو خسرت، وتعد أيضًا صانعة ألعاب رائعة ، مع معدل ذكاء عالٍ في كرة السلة ورؤية محكمة.



إليزابيث كيتلي ، فيرجينيا تك






واحدة من المراكز الحقيقية القليلة في دوري هذا العام، اكتسبت كيتلي دور هام  في فريقها فيرجينيا تك،  وهذا الموسم ، لديها كل الإمكانات لعمل إنجاز جديد.


يبلغ طول كيتلي  6 أقدام و 6 كتل ، والتي ستلفت الأنظار بالفعل ، ولديها متوسط ​​18.1 نقطة و 9.8 كرات مرتدة و 2.4 كتل في كل لعبة.



أفضل ما تمتلكه Kitley هو التحكم في جسدها ، مما يساعدها في الهجوم والدفاع. هجوميًا ، تفتخر بوعي كبير عندما يتعلق الأمر بمنصب المدافع ، ومساعدة المدافعين والفرق المزدوجة ، وغالبًا ما تسجل دون الحاجة إلى المراوغة - وسيكون ذلك مهمًا بشكل خاص مع نزول حراس WNBA للمساعدة. دفاعيًا ، يمكنها صد التسديدات دون تلوث ونادرًا ما تضطر إلى الجلوس بسبب مشكلة سيئة.




ads