السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البطلة المصرية سمر حمزة تتصدر التصنيف العالمي للمصارعة

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 03:21 م
سمر حمزة
سمر حمزة

تقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع أعضائه، بخالص التهاني إلى البطلة المصرية سمر حمزة لاعبة المصارعة الحرة بعد تصدرها التصنيف العالمى للمصارعة وفقاً للاتحاد الدولي للمصارعة.







التصنيف الدولي للمصارعة



وأشادت مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، بالإنجاز التاريخى باعتلاء البطلة المصرية التصنيف الدولى للمصارعة لأول مرة لتدخل التاريخ، مؤكدة أنها نموذج مشرف ومشرق لبطلات حفرن فى الصعاب ورفعن إسم مصر عاليًا فى منصات التتويج المحلية والعالمية.




وقد أعلن الاتحاد الدولي للمصارعة عن التصنيف العالمي الجديد للمصارعة النسائية وزن 76كجم، حيث توجت سمر حمزة بالمركز الأول وصدارة التصنيف الدولي.



وجاءت سمر فى قمة التصنيف تليها لاعبة تركيا ثم استونيا و اليابان، كانت سمر حمزة توجت بفضية بطولة العالم الماضية والتى أقيمت الشهر الماضى، وكذلك ميدالية برونزية عام 2021 لتكون اول لاعبة تتوج بفضية ببطولات العالم

 

الجدير بالذكر أن" سمر" من مواليد 1995م، وبدأت في ممارسة الرياضة عندما كان عمرها 13 عامًا في ملاعب الكاراتيه.






سمر والمصارعة الرومانية


واكتشفت حمزة موهبتها في لعبة المصارعة الرومانية، وبسرعة استطاعت أن تتفوق على نفسها وأصبحت واحدة من أبرز المواهب المصرية في اللعبة.



شاركت في أول بطولة على المستوى المحلي في عام 2013، وفي أول بطولة دولية سنة 2014، لتكون بداية لمشوار مليء بالبطولات والميداليات.







وفازت خلال مشوارها بعدد كبير من الميداليات، أبرزها الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2015، بعد فوزها على بطلة الهند بنتيجة 2-1، حيث تكتب تاريخا استثنائيا في لعبة المصارعة النسائية وتحاول الوصول إلى الهدف الأسمى وهو تحقيق ميدالية أولمبية لمصر خلال مشوارها في السنوات المقبلة.



ads
ads