الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

درة.. أصغر طفلة تتحدث عن حقوق الأطفال في مؤتمر المناخ «كوب27»

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 06:43 م
هير نيوز

شاركت الطفلة السورية درة، في مؤتمر المناخ "كوب 27"، خلال اجتماعات اليوم، والتي تتحدث للعالم عن تغير المناخ وتأثيره على حياة الإنسان وحقوق الأطفال في حياة صحية، وهي تعتبر أصغر طفلة تتحدث في المؤتمر.



وقالت درة: "يؤثر تغير المناخ على حياة الإنسان بشكل سلبي وأحياناً لا تستطيع بعض الدول خاصة الدول النامية ذات الدخل المنخفض من حماية نفسها من تغير المناخ، بأنها لا تملك وسائل واستعدادات لتحميها من الرياح والأمطار، ولذلك كان ولازال الحل للمواطنين في ترك هذه البلاد وترك بيوتهم وطموحاتهم البحث عن الأمان».

وأضافت: «بالتالي وصل عدد اللاجئين في العالم إلى 79.5 مليون نسمة حتى عام 2016، فما ذنب هؤلاء الأطفال الذين يموتون ويعانون لمواجهة الهجرة ويتركون بيوتهم وأهلهم وناسهم، مثل من هاجروا بسبب الفيضانات التي دمرت بيوتهم وحياتهم، فهم أطفال عاديين جدا مثلي ومثل أي طفل على هذا الكوكب ما ذنبه حتى تتدمر حياته!».




وتابعت الطفلة السورية درة: «جئت اليوم لأطالب بطلبين، أولهما كيف نستطيع حماية تلك البلاد من هذه الكوارث، والثاني كيف تضمن للأطفال حياه طبيعية تتوفر بها الصحة والحماية، يجب أن نقوم بعمل مجلس للأطفال نحكي فيه عن مشاكل عن الدول ومطالبهم مع تشكيل لجنة خاصة بالتغير المناخي من الأطفال ليشاركون في اتخاذ القرارات، لضمان بيئة أمنة لنا لأننا نحن جيل المستقبل».


الكلمات المفتاحية
ads
ads