الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل أوقات تناول الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 11:41 م
هير نيوز

تفضل النساء تناول الشاي الأخضر كعامل مساعد لهن في عملية التخسيس وإنقاص الوزن، فهو يساعد على حرق الدهون بشكل سريع وآمن، كما أثبت فعاليته في مساعدة الأشخاص على خسارة الوزن الزائد، ولكن متى يجب عليك تناول الشاي الأخضر؟ وما هو الوقت المناسب لتناوله خلال اليوم؟. 

ذكر موقع "loose leaf" أن أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر في اليوم للحصول على فوائده والمساعدة في التخلص من الوزن الزائد كالتالي..



- كوب في الصباح للنشاط

يعتبر الشاي الأخضر خيارا رائعا لتناوله كمشروب في الصباح، حيث يحتوي على ما يكفي من الكافيين ليمنحك دفعة طاقة صباحية جيدة.  

وذلك على عكس القهوة، حيث يحتوي الشاي على حمض أميني L-theanine ، الذي يمنع اندفاع الكافيين ويمنحك طاقة مستدامة على مدار عدة ساعات بدلاً من ذلك. 

- أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن


 إذا كان سبب شربك للشاي الأخضر هو إنقاص الوزن، فإن أفضل وقت لتناول فنجان أو كوبين هو قبل التمرين، حيث أظهرت دراسة أن الشاي الاخضر جنبًا إلى جنب مع الكافيين، عندما يؤخذ قبل 90 دقيقة من التمرين يزيد بشكل ملحوظ من معدل أكسدة الدهون أثناء التمرين.
 
اختر الشاي الأخضر الذي يحتوي على كميات أعلى من EGCg. حيث يمكنك زيادة درجة حرارة الماء ووقت النقع لاستخراج المزيد من الكافيين و EGCg.  
  
ويعتبر كل من EGCg والكافيين مرًا ، لذا كن مستعدًا لتناول فنجان شاي أخضر أقل متعة، فهدفك هو تحقيق أقصى قدر من الفوائد واستخدام الشاي الأخضر لفقدان الوزن.

الكلمات المفتاحية
ads