الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتخب مصر للسيدات يفوز على تونس في بطولة أفريقيا لليد

السبت 12/نوفمبر/2022 - 11:31 ص
هير نيوز

نجح منتخب مصر لسيدات كرة اليد في الفوز على تونس في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا المقامة في العاصمة السنغالية داكار


وفاز المنتخب المصري على نظيره التونسي بنتيجة 22-21 في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

 

كما حصدت النجمة المصرية "منة الله سيد عثمان" حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد كبار تحصد جائزة أفضل لاعبة في المباراة.


وخسر المنتخب المصري في أولى مباريات بطولة أمم إفريقيا من الكونغو، في آخر دقائق اللقاء، بنتيجة 21-20.


 


المنتخب المصري للسيدات


وكانت الهزيمة من منتخب مصر أولى هزائم المنتخب التونسي، حيث نجحت تونس في الفوز بالمباراتين اللتين خاضهما في البطولة أمام كل من المغرب وغينيا، وحاولت الحفاظ على سجلها بدون هزائم أمام المنتخب المصري.


ويقع المنتخب المصري للسيدات لكرة اليد في بطولة كأس الأمم الإفريقية في المجموعة الثانية بجانب منتخبات: تونس، الكونغو، غينيا، المغرب.


وانطلقت بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد سيدات اليوم 9 نوفمبر وحتى 19 من الشهر ذاته، وتشهد البطولة مشاركة 13 منتخبا على رأسها منتخب مصر للمرة الأولى منذ 10 سنوات.


اقرأ أيضًا..

مصر تتوج ببطولة العالم للجامعات في الإسكواش




وتبدأ بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات بدور المجموعات حيث قُسم الـ13 منتخبا على ثلاث مجموعات، شملت المجموعة الأولى كل من منتخبات أنجولا - الكونغو الديمقراطية - كاب فيردي - الجزائر، بينما شملت  المجموعة الثانية مصر - تونس - الكونغو - المغرب، وتتنافس في المجموعة الثالثة منتخبات الكاميرون - السنغال - ساحل العاج - مدغشقر.


وتشمل قائمة المنتخب المصري للسيدات كل من اللاعبات أمينة عاطف - مي جمعة - شيماء صبري - شهد الشواربي - سهيلة خالد - فرح الشاذلي - ليلى هيثم - ملك طلعت - نهى أيمن - سارة يحيى - منة الله سيد - شهد حسام - أمينة هشام - يارا هاني - مريم عمر - كنزي حاتم - تقى كامل.


ads