الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

ماريتا ريز راج.. من هي رئيس جمعية «إنسان للبيئة والتنمية» اللبنانية

السبت 12/نوفمبر/2022 - 05:22 م
ماريتا ريز راج سيف
ماريتا ريز راج سيف المهندسة المعمارية اللبنانية

ماريتا ريز راج سيف.. مهندسة معمارية لبنانية، ورئيس جمعية إنسان للبيئة والتنمية ، ونائبة رئيس التجمع اللبناني، كما تمثل أيضا الشبكة العربية للبيئة والتنمية، بالإضافة إلى أنها من ضمن مؤسسين حزب الخضر اللبناني، وتعتبر من مؤسسة "مايو أنترناشونال افويس" ومركزها قبرص باليونان، ومثلت جميع الجمعيات البيئية للأمم المتحدة للبيئة بغرب آسيا من 2016 إلى 2020.


الجمعية ونشاطها


تساهم جمعية إنسان للبيئة والتنمية والتي مركزها لبنان، في الحفاظ على البيئة وعناصرها من الأرض والهواء، والمياه، والتنوع البيولوجي في لبنان من خلال العمل على زيادة الوعي البيئي، وتعزيز المهارات التقنية والبيئية الشعور بالمواطنة من قبل الأفراد والمؤسسات مع التركيز على النساء والأطفال والشباب بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية.


والجمعية عضو في "لوكابيندا"، والتي تساهم في الحفاظ على البيئة ضمن 11 دولة على البحر المتوسط، كما أن الجمعية "أكريبتد" لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بالإضافة لبرنامج الأمم المتحدة للبحر المتوسط.


ونشاط الجمعية مؤخرا أنها تعمل على الاهتمام بعدة مواضيع مثل المرأة والتغير المناخي ونشر الوعي بالمدارس والجامعات بالحفاظ على البيئة وبوجه خاص البحار.


اقرأ أيضًا..
إسراء الصناديدي.. من حزن الإخفاق إلى ابتكار أول جهاز من نوعه لتنشيط المخ