الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سها الجندي تتفقد «جناح إفريقيا» خلال مشاركتها في مؤتمر المناخ كوب 27

السبت 12/نوفمبر/2022 - 09:49 م
سها الجندي
سها الجندي

شاركت سها الجندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في تفقد المنطقة الزرقاء، في إطار استضافة مصر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ 2022، بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.




والتقت مع أماني عصفور رئيس مجلس أعمال أفريقيا ، وشهد اللقاء تشاور بشأن فرص الاستثمار الأفريقي ومدى اهتمام المغتربين الأفارقة بفرص الاستثمار في القارة وما يحتاجونه من محفزات.


وأكدت "الجندي" أن القيادة السياسية حريصة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع شعوب القارة السمراء، وتابعت مستعرضة ما قدمته مصر من محفزات للاستثمار ومن بينها تعديلات قانون الاستثمار، وكذلك التيسيرات المختلفة لتسهيل إنشاء شركة الاستثمار للمصريين في الخارج، بجانب الاهتمام بالبنية التحتية في مصر، وبناء شبكة طرق قوية تربط البلاد وتيسر حركة النقل.




تفقد جناح إفريقيا


وخلال اللقاء حرصت أماني عصفور على التأكيد على الأواصر التاريخية بين شعوب القارة ، بدعوة سها الجندي للمشاركة في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، ممَثلا في اتحاد مجلس الأعمال الأفريقي "الذي تترأسه سيادتها" والأمم المتحدة، "ممثلة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا"؛ لتعريف المستثمرين الأفارقة من المغتربين بفرص الاستثمار في القارة الأفريقية.


مبادرة صوت مصر في إفريقيا


وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الهجرة أطلقت مبادرة "صوت مصر في إفريقيا"، لاستدامة التواصل مع الجاليات المصرية في إفريقيا وتحقيق الاستفادة المثلى من القوى الناعمة المصرية هناك إزاء كافة الملفات والقضايا بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الدولة المصرية.




اقرأ أيضًا..
رانيا المشاط تُشارك في فعاليات «يوم التكيف والزراعة» بمؤتمر المناخ



ads