الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد خفية للبيض في إفطار طفلك.. أول خطوة في نجاحه الأكاديمي

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 07:20 م
هير نيوز

تود كل أم أن تقدم لطفلها وجبة إفطار صحية، وعلى الرغم من إهمال بعض الأطفال لوجبة اللإفطار، وإلا أن هذه الوجبة تعد الأهم بين الوجبات، حيث تمد الطفل بالطاقة والنشاط، وتشعره بالشبع لفترة طويلة، ولذلك يجب عليكِ كأم تقديم وجبة غنية بالبروتين لطفلك.


إليكِ فوائد تناول البيض في الصباح:

مليء بالبروتين

كشف موقع" هيلث لاين"  أنه  البيض يعد عنصرًا أساسيًا في وجبة الإفطار ، حيث إنه سهل التحضير ومتعدد الاستخدامات ومليء بالبروتين عالي الجودة والعناصر الغذائية الأخرى.


نمو الأطفال



وأكد الموقع أن البروتين الموجود في البيض مهم بشكل خاص لنمو الأطفال لأنه يساعد في بناء العضلات والأنسجة، مقارنة بالحبوب.


الشعور بالشبع

 يجعل البيض الأطفال يشعرون بالشبع طوال فترة الصباح علاوة على ذلك ، يعد صفار البيض مصدرًا لمضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين ، والتي تفيد صحة العين والدماغ .


اللوتين في شبكية العين

وأضاف الموقع، أنه وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و 9 سنوات أن أولئك الذين تناولوا المزيد من الأطعمة الغنية باللوتين لديهم مستويات أعلى من اللوتين في شبكية العين.


تحسن الأداء الأكاديمي

ارتبط البيض كذلك بتحسن الأداء الأكاديمي ، بما في ذلك حصول الأطفال على درجات أفضل في الرياضيات واللغة المكتوبة.




طرق شهية لتقديم البيض على الإفطار

لتحضيرها 

اخلطي البيض والملح والفلفل في وعاء وأضيفي الخضار المقطعة من اختيارك. 

يقسم الخليط بالتساوي إلى قوالب مافن مدهون بالزبدة ويخبز على حرارة 400 درجة فهرنهايت (200 درجة مئوية) لمدة 12-15 دقيقة أو حتى ينضج.

يتم وضع البيض في حفرة باستخدام قطاعة البسكويت المستديرة ، اقطع حفرة في منتصف شريحة خبز الحبوب الكاملة وضعها في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون أو الزبدة المذابة. اكسر بيضة في الحفرة واطبخها على الموقد حتى تنضج. 



ads